عربي ودولي

مسلحون يقتحمون مكتبا لوزارة النقل ببغداد

ذكرت مصادر أمنية عراقية أن مجهولين اقتحموا الخميس مكتبا لوزارة النقل في بغداد واحتجزوا موظفيه كرهائن. وأوردت وكالة رويترز أن العملية أدت إلى مقتل 18 شخصا على الأقل.

اقتحم مسلحون مجهولون صباح اليوم الخميس مكتبا تابعا لوزارة النقل في شمال شرق بغداد? واحتجزوا موظفيه رهائن? حسب ما أفادت مصادر أمنية.

وكانت المصادر أفادت في وقت سابق أن المكتب تابع لوزارة حقوق الإنسان المجاورة. لكنها عادت وأكدت أن الهجوم استهدف الشركة العامة للنقل الخاص.

وقال كامل أمين المتحدث باسم وزارة حقوق الانسان إن “مجموعة إرهابية تسللت إلى شركة النقل الخاص والوفود المجاور للمركز الوطني لحقوق الإنسان التابع لوزارتنا”.

وتحدثت مصادر أمنية عن احتجاز رهائن. لكن المتحدث باسم الوزارة قال “نحن كوزارة وحفاظا على سلامة الموظفين? اتخذنا كل الإجراءات الأمنية? وقمنا بإخلاء موظفينا”.

بدوره? وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن إن “ستة انتحاريين اقتحموا المبنى”. وأضاف “تمكنا من قتل ثلاثة منهم فيما ما زال ثلاثة آخرون يسيطرون على الطابق الثالث في المبنى”.

وأكد أن “قواتنا تطوق المكان وتم إخلاء الموظفين? لكن قواتنا تتعامل بحذر مع الانتحاريين الثلاثة الباقين الذين قد يفجرون نفسهم? بأي لحظة.

وأوردت وكالة رويترز نقلا عن مصدر أمني كبير أن 18 شخصا قتلوا في هذا الهجوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com