أخبار اليمن

نجاة ضابط في الأمن القومي من محاولة اغتيال بالعاصمة صنعاء

نجا الضابط محمد حسين جغمان, يعمل في جهاز الأمن القومي, أمس الأول, من محاولة اغتيال بالقرب من منزله بالعاصمة صنعاء.

وقال لـ”الأولى” أحد أقرباء الضابط, إن سيارة نوع “هايلوكس” كانت تتعقب النقيب جغمان أثناء خروجه من مقر عمله, وعند وصوله إلى جوار منزله الكائن بمنطقة نقم جوار مبنى كنترول التربية والتعليم, عند حوالي الساعة الـ12 بعد منتصف الليل, باشر مسلحون كانوا على متن السيارة, بإطلاق نار كثيف باتجاهه, إلا أنه نجا بأعجوبة, بينما لاذا المسلحون بالفرار بعد العملية.

وقال شهود عيان إن العديد من الأهالي في الحارة شاهدوا السيارة التي قامت بالعملية أثناء إطلاقها النار باتجاه الضابط, إلا إنهم لم يتمكنوا من معرفة رقمها بسبب الظلام.

وباشرت الأجهزة الأمنية فور الحادثة بإجراء التحقيقات وجمع معلومات حول القضية والتحري حول السيارة “الهايلوكس” التي قامت بتنفيذ العملية.

ولفت مراقبون إلى استخدام سيارات “الهايلوكس” في تنفيذ عمليات اغتيال مؤخرا?ٍ لسياسيين وضباطا?ٍ أمنيين وعسكريين باستخدام نوع السيارات نفسه, بعد أن غابت الدراجات النارية خلال الشهرين الماضيين, عن مسرح الاغتيالات, بسبب قرار اللجنة العسكرية بمنعها عن العمل في العاصمة صنعاء.

واستدل المراقبون بتنفيذ اغتيال الدكتور أحمد شرف الدين, عضو مؤتمر الحوار الوطني, الثلاثاء الماضي, بواسطة سيارة “هايلوكس” وهو نفس نوع السيارة التي استخدمت في اغتيال مدير البحث الجنائي في مديرية حورة بحضرموت أمس الأول, المقدم أحمد عمير الفضلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com