ثقافــة وفنــون

“هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” تستضيف 25 فنانا?ٍ بجولة سياحية شاملة في الإمارة

تستضيف “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” 25 فنانا?ٍ ومصورا?ٍ فوتوغرافيا من المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 27 يناير – 2 فبراير في إطار البرنامج السياحي الفني “أبوظبي في عيون سعودية”.

وتهدف المبادرة إلى توطيد العلاقات الثقافية والسياحية ما بين الهيئة المعنية بالترويج السياحي والتطوير الثقافي? وبين مختلف الجهات ذات الصلة? حيث تتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالمملكة? لاستضافة أبرز الفنانين السعوديين? بتعدد المدارس الفنية التي ينتمون إليها واختلاف الأساليب الفنية التي يتبعونها? وسيتضمن البرنامج زيارات للوجهات السياحية البارزة في إمارة أبوظبي.

وسيختم الفنانون الجولة بإقامة معرض تشكيلي يوم 2فبراير في أبوظبي يقدمون فيه رؤيتهم الخاصة للإمارة من خلال المعايشة والمشاهدة? على أن ينتقل إلى مدينتي جدة والرياض.

وقال سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالانابة? في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة: “يسعدنا استضافة أشقاءنا الفنانين من المملكة العربية السعودية ليروا إمارة أبوظبي من منظور مختلف? خاصة بعد اطلاق عدد من المشاريع والمعالم السياحية الجديدة? والتي ستلعب دورا?ٍ محوريا?ٍ في زيادة عدد السياح إلى الإمارة. كما أننا نتطلع إلى مشاهدة نتاج هذه الجولة السياحية من خلال المعرض الفني? خاصة أن الوفد يضم مجموعة من الفنانين المرموقين في المملكة ولهم مكانة مميزة اقليميا?ٍ”.

وأضاف الظاهري: “تضاف هذه الجولة إلى مبادرات عديدة سابقة ترمي إلى بناء جسور التواصل بيننا وبين الهيئات الإقليمية المعنية لتنفيذ مشاريع مشتركة تساهم في الترويج لإمارة أبوظبي وفي نفس الوقت ت?ْغني الساحة الثقافية والفنية”.

ويضم الوفد السعودي فنانين تشكيليين ومصورين وخطاطين من كافة أنحاء المملكة ومن كلا الجنسين? ويتضمن البرنامج زيارة المعالم السياحية الرئيسية في المنطقة الغربية مثل قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا وسط صحراء الربع الخالي? وجزيرة صير بني ياس بمحميتها الطبيعية الفريدة? فيما تشمل الزيارات في مدينة أبوظبي كل من جزيرتي ياس والسعديات بمرافقهما الترفيهية والثقافية المميزة? وجامع الشيخ زايد الكبير بطرازه المعماري الرائع? ومركز الجاليريا في جزيرة الماريه أحدث وجهة تسوق في العاصمة? وكورنيش أبوظبي الذي يعد قلب المدينة النابض. أما في مدينة العين فسيزور الوفد مركز القطارة للفنون التابع للهيئة والذي يتميز بأحدث تجهيزاته الفنية? ومتحف قصر العين والذي يضم مقتنيات للمغفور له الشيخ زايد? وقلعة الجاهلي التي تعد من أقدم المباني التاريخية في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com