أخبار اليمن

الناطق الرسمي لباسندوة: التعديلات الوزارية الأسبوع المقبل

أكد المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء اليمني راجح بادي? أن التغييرات الوزارية ستجرى الأسبوع المقبل وعقب احتفالية 25 يناير الجاري. مبينا أن رئيس الوزراء محمد سالم باسندوة باق في منصبه كرئيس للوزراء للفترة القادمة.

وقال بادي في تصريح لصحيفة «عكاظ»: إلى الآن لم تحدد الوزارات التي سيجرى فيها تغييرات? سواء كانت سيادية أو غير سيادية? لكن الاتفاق توصل إلى إجرائها قريبا.

في الوقت ذاته? أفصحت مصادر مطلعة? أن التغييرات ستشمل الوزارات السيادية الأربع? بحيث تتحول إلى وزارات كفاءات? يتحكم بها الرئيس عبد ربه منصور هادي في التعيين? وهي وزارة الدفاع والداخلية والمالية والنفط? فيما تبقى الوزارات الأخرى توافقية بالمناصفة? وستشمل التغييرات أيضا أجهزة الأمن من مديري أمن ومحافظين ومسؤولي أجهزة مختلفة.

وأبانت المصادر? أن الرئيس عبد ربه منصور هادي سيعلن عن لجنة تشكيل الأقاليم خلال اليومين المقبلين? وأن تقسيم الأقاليم بات محسوما وجاهزا? وفي إطار الدولة الاتحادية واليمن الواحد? بحيث تقسم اليمن إلى خمسة أقاليم (2جنوب و3 شمال) بالإضافة إلى مركز الدولة الاتحادية.

هذا وارتفعت حدة التناولات الإعلامية? في وقت تشهد الأروقة السياسية أزمة وخلافات ومخاض لولادة إجراءات في الحكومة للفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com