الصحــافــة والإعلام

الإعلام الاقتصادي تطلق مبادرة لنشر ودعم التحقيقات الاستقصائية باليمن

اختتم مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي دورة تدريبية حول مهارات الصحافة الاستقصائية بالتعاون مع السفارة الامريكية بصنعاء.

وأوضح المركز في بلاغ صحفي أن الدورة التي شارك فيها 25 من الصحفيين الذين يعملون في الصحافة المستقلة في اليمن كان الهدف منها بناء قدرات الصحفيين لتنفيذ تحقيقهات استقصائية مطابقة للشروط والمعايير المهنية العالمية.

ومن المقرر ان يقوم المتدربين بإعداد 25 تحقيق استقصائي حول قضايا سياسية واقتصادية واجتماعية تهم المجتمع اليمني? وتساهم في معالجة الكثير من المشكلات التي يعاني منها المواطن في اليمن.

وقد أطلق رئيس التحرير التنفيذي لمجلة الإعلام الاقتصادي ياسين الزكري مبادرة لاستيعاب واحتواء جميع الصحفيين الذين يرغبون بإعداد مواد في الصحافة الاستقصائية ونشرها في مجلة الإعلام الاقتصادي على أن تتكفل المجلة بتكاليف التحقيقات الاستقصائية ماديا?ٍ وكذلك مد كل من يرغب بالأفكار والمواضيع اللازمة لذلك? وأضاف في ختام الدورة أن مجلة الإعلام الاقتصادي هي أول مجلة في اليمن تتبني المواد الاستقصائية في اليمن.

وفي ختام الدورة التي استمرت 3 ايام ودرب فيها الاعلامي بقناة الجزيرة حمدي البكاري تم توزيع شهادات المشاركة في الدورة.

يذكر ان دورة الصحافة الاستقصائية تأتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع تطوير الصحافة المستقلة في اليمن مؤسسيا ومهنيا الذي ينفذه المركز بالتعاون مع السفارة الامريكية بصنعاء? وتستهدف المرحلة الثانية 175 صحفي وصحفية لبناء قدراتهم في الجوانب المهنية? أبرزها الصحافة الاستقصائية وكتابة القصص الصحفية الانسانية? والكتابة في الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والوصول إلى مصادر المعلومات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com