عربي ودولي

دوي انفجارات في منتجع إيلات بجنوب إسرائيل

أفادت تقارير إعلامية بسماع دوي انفجارات في منتجع إيلات الواقع على البحر الأحمر في جنوب إسرائيل الاثنين.

ويقول مكتب بي بي سي في القدس إن الشرطة تفحص في أسباب ومصدر هذه الانفجارات.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر أمني رفض الكشف عن اسمه قوله “لقد أطلق صاروخ واحد على الأقل على إيلات? وقد عثر على شظاياه في ضواحي المدينة”? مضيفا إن عمليات البحث مستمرة في المكان عن مخلفات الصاروخ.

ولم تؤكد الشرطة أو الجيش الإسرائيلي سقوط صاروخ في المدينة? على الرغم من إفادة سكانها بسماع أصوات انفجارات في وقت سابق من ليل الاثنين.

وكان آخر هجوم تعرض له منتجع إيلات في أغسطس/آب 2013? حيث قال الجيش الإسرائيلي إن نظام القبة الحديدية المضاد للصواريخ الذي يعتمده اعترض صاروخا متجها إلى المنتجع وتمكن من تدميره. ولم يحدد الجيش موقع انطلاق الصاروخ.

وقد إدعت حينها المسؤولية عن اطلاق الصاروخ جماعة سلفية تطلق على نفسها اسم مجلس شورى المجاهدين? التي سبق أن إدعت قيام مسلحيها في سيناء بعدة هجمات بالصواريخ على مدينة إيلات.

ومنذ الإطاحة بحكم الرئيس المصري السابق حسني مبارك? شهدت الحدود الإسرائيلية مع سيناء حوادث أمنية متعددة? حيث استغل المسلحون ارتباك الوضع الأمني في شبه جزيرة سيناء لشن هجمات ضد إسرائيل.

ووقع أخطر هذه الهجمات في آب/أغسطس 2011? عندما تسلل مسلحون إلى جنوب إسرائيل ونصبوا سلسلة كمائن قتل فيها ثمانية إسرائيليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com