أخبار اليمن

موالون للواء علي محسن يشكلون تكتلا عسكريا يتزعمه ضباط ملاحقون بقضايا نهب أراضي

أقيم في محافظة الحديدة امس السبت اجتماع لضباط الجيش الذي قالوا أنهم ينوون من خلاله تشكيل اتحاد لمتابعة الحقوق ورد المظالم الواقعة على العسكريين من أبناء تهامة.

و قال المقدم أويس منصر إن اجتماعهم يأتي تحت سقف الولاء للوطن والعمل تحت رعاية القوى العسكرية التي آمنت بالوحدة وحمتها حتى وصلت بها إلى بر الأمان? على حد قوله. مشيرا إلى أن تلك القيادات ستعمل على رد الحقوق إلى أصحابها.

و حضر في مقدمة المجتمعين العقيد يحيى منصر والعميد عبد الحميد النهاري والمذكوران يوصفان بأنهما من المقربين من اللواء علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع المنحلة? و مستشار الرئيس هادي لشؤون الدفاع و الأمن حاليا.

و كشف لـ”يمنات” مصدر رفيع المستوى في قيادة اللواء 82 أن توجيهات عليا مصدرها مستشار رئيس الجمهورية اللواء علي محسن الأحمر قضت بضرورة التسريع بتشكيل اتحاد يضم من يوثق بولائه للثورة على حد قول المصدر? غير أن المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أشار إلى أن التوجيهات أشارت إلى أن اختيار الضباط الذين يقومون بقيادة الاتحاد يجب أن يترأسهم الشيخ يحي منصر والعميد عبدالحميد النهاري.

و أضاف المصدر أن هذا الاتحاد سيكون بمثابة حصانة تقي قياداته من الملاحقة القضائية في عددا?ٍ من القضايا إضافة?ٍ إلى أنه سيعمل على تمزيق التكتل الذي أنشأه المئات من الضباط في الرابع من يناير الجاري? خشية أن يصبح عقبة?ٍ أمام تحقيق أهداف المصلحة الوطنية على حد وصفه.

و سبق أن عقد ضباط تهامة لقائهم الموسع في قلعة الحديدة التاريخية في الرابع من يناير الجاري وانسحب قبل يوم من اللقاء المذكور عدد?َ من الضباط المحسوبون على اللواء علي محسن بحجة أن القلعة تقع قرب ساحة الحراك التهامي? و أنهم لا يريدون تجيير لقاء الضباط لصالح الحراك.

و أشار إلى ضرورة العمل على إجهاض أي تكتل?ُ يمكن أن يقف أمامهم كما يجب العمل على إبراز ما أسموه باتحاد 18يناير .

و يعد الشيخ يحيى منصر من أبرز القيادات العسكرية الموالية لمستشار رئيس الجمهورية اللواء علي محسن الأحمر.

و الشيخ منصر ملاحق?َ بأوامر قبض قهرية صدرت عن النيابة العامة و تشير إحدى الوثائق التي حصل عليها “يمنات” في وقت سابق أن قائد المنطقة الخامسة كان قد أصدر توجيهات?ُ إلى قائد اللواء82 تقضي بتسليم منصر إلى النيابة للتحقيق معه في قضايا استيلاء على أراضي ونهب وإحراق ممتلكات خاصة والاستيلاء على أراضي مشاريع سياحية.

و يتزعم الشيخ يحيى منصر قيادة كتيبة النصر التي تتمركز في ساحل الطائف جنوب مدينة الحديدة وتتبع الكتيبة اللواء 82.

و يقول العميد عمر جوهر قائد اللواء إن مهام تلك الكتيبة حراسة الحدود? حد وصفه.

و كشفت عدد?َ من الوثائق التي حصل عليها “يمنات” أن العميد عبدالحميد النهاري ملاحق?َ? هو الآخر ملاحق بقضايا نهب أراضي.

و أصدرت نيابة الأموال العامة عددا?ٍ من المذكرات التي تقضي بإلقاء القبض عليه وإيصاله إلى النيابة للتحقيق في قضايا نهب أراضي الجمعية السكنية لموظفي النفط.

الجدير بالذكر أن الشيخ يحيى منصر والعميد عبد الحميد النهاري هما المنظمان لاجتماع اتحاد العسكريين الذي عقد نهار السبت في المركز الثقافي الأمر الذي أثار جدلا?ٍ حول مكان عقده وفي قاعة تعقد فيها الفعاليات الرسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com