غير مصنف

نبيل عبدالحفيظ ماجد يتسلم رئاسة فرع منظمة الشفافية الدولية باليمن

تسلم أمين عام المنتدى الاجتماعي الديمقراطي نبيل عبد الحفيظ ماجد رئاسة المجموعة اليمنية للشفافية والنزاهة خلفا لرئيسها السابق عز الدين الأصبحي مدير مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسانHRITC.

ويقضي النظام الداخلي للمجموعة تدوير منصب الرئيس بين المنظمات الشريكة التي تتكون من المدرسة الديمقراطية? والمرصد اليمني لحقوق الإنسان? ومركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان والمنتدى الاجتماعي الديمقراطي ومنظمة صحفيات بلاقيود.

وتعرف المجموعة بأنها مؤسسة أهلية غير ربحية تسعى إلى مكافحة الفساد وتعزيز قيم الشفافية والنزاهة في المجتمع اليمني? حيث تشكلت في عام 2009م وفقا?ٍ لمعايير منظمة الشفافية الدولية من خمس منظمات مجتمع مدني وفي 30 يناير 2013م تم اعتماد المجموعة فرعا?ٍ وطنيا?ٍ تحت التأسيس لمنظمة الشفافية الدولية.
وتهدف المجموعة إلى المساهمة في نشر الوعي بأهمية مكافحة الفساد وضرورة اتخاذ قيم الشفافية والنزاهة كأساس لذلك بالإضافة إلى المساهمة في وضع معايير الأداء النزيه والشفاف لدى مؤسسات القطاع العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني.
وتعمل المجموعة على العديد من المشاريع الاستراتيجية على رأسها مشروع النزاهة الوطني NIS ومشروع تعزيز قدرات المجموعة TIMP والذي يتضمن العديد من الأنشطة على رأسها الحملات الإعلامية الموجهة ضد ممارسات الفساد في اليمن.

بالإضافة إلى وجود مشاريع يتم التحضير لها على رأسها مشروع الدفاع والأمن DSP ومشروع “نساء ضد الفساد” ومشروع “استرداد الأموال المنهوبة” ومشروع “رفع وعي الشباب بثقافة مكافحة الفساد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com