اﻹقتـصاديـــة

ميناء المكلا يستعد لاستقبال الخط الملاحي العالمي (MSC) في 25 يناير الجاري

انعقد صباح امس بمكتب جمرك ميناء المكلا اجتماع مشترك بين مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية وإدارة أمن محافظة حضرموت وجمرك ميناء المكلا لدراسة الترتيبات الأخيرة لاستقبال الخط الملاحي العالمي والذي سيربط ميناء المكلا بموانئ العالم عبر ميناء الحاويات بمحافظة صلالة بسلطنة عمان .

الاجتماع الذي حضره القبطان أسامة علي سالم قاسم رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية والعميد فهمي حاج محروس مدير عام أمن محافظة حضرموت والأستاذ خالد عوض بكير مدير جمرك ميناء المكلا وعدد من الجهات ذات الاختصاص بميناء المكلا ك?ْرس لمناقشة الترتيبات الأمنية لاستقبال الخط الملاحي (MSC) لشركة ميديتيرنيان يمن للملاحة المحدودة .

وقد شدد رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجهات الأمنية والمرافق الخدمية داخل حرم ميناء المكلا لإنجاح خط الحاويات الجديد وإعطاء انطباع جيد ومميز لأول رحلة لخط الحاويات الذي ستدشنه الباخرة (MSC AGATA) ومن المتوقع أن تصل ميناء المكلا قادمة من ميناء صلالة بسلطنة عمان في 25 يناير الحالي.

وأشار إلى أن مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية ستقدم كافة تسهيلاتها وتسخر إمكانيتها لخدمة الخط الملاحي (MSC) لإعادة الثقة لميناء المكلا بوصفة بوابة المحافظة البحرية وإعادته إلى سابق عهده تأكيدا?ٍ على حرص المؤسسة على تطوير نشاط الحركة التجارية و الاستثمارية في المحافظة وكذلك تشغيل عدد كبير من الأيدي العاملة في حضرموت .

داعيا?ٍ التجار من أبناء المحافظة إلى الإسهام بدورهم في إنجاح الخط الملاحي والاستفادة من الخدمات والمزايا التي يوفره من خلال نقل بضائعهم المختلفة وتفريغها في ميناء المكلا بصورة مباشرة وبما يوفر عنهم العناء من تفريغ بضائعهم في موانئ بعيدة عن نشاطهم التجاري لافتا?ٍ بأن الخط الجديد سوف سيربط مينائي صلاله والمكلا بشكل مستمر.

من جانبه أبدى مدير عام أمن حضرموت عن الاستعداد الكامل لتقديم أوجه جوانب الدعم الأمني مؤكدا?ٍ على التعاون والتنسيق المشترك بين الجهات الأمنية وميناء المكلا .

خالد عوض بكير مدير جمرك ميناء المكلا أكد بأن الأمن والاستقرار هو أساس أي نشاط تجاري واستثماري في أي مكان? داعيا?ٍ جميع الجهات الأمنية التعاون والتنسيق فيما بينها وبين ميناء المكلا والجمارك وذلك لاغتنام الفرصة في انجاح الخط الملاحي الجديد لما سيعود به من نشاط تجاري للمحافظة .

حضر الاجتماع العقيد حسين صالح مدير أمن ميناء المكلا والمحامي خالد باجندوح مدير إدارة الشئون القانونية بمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com