أخبار اليمن

الاشتراكي يؤكد تمسك الحزب بموقفه من قضية تشكيل لجنة تحديد الاقاليم

أكد مصدر في الامانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني أن الحزب مازال متمسكا بموقفه من قضية تشكيل لجنة تحديد الاقاليم وفق النظام الداخلي لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.

و طبقا لما أورده موقع “الاشتراكي نت” الناطق باسم الحزب أكد المصدر أن موقف الحزب من تشكيل لجنة الأقاليم تم التأكيد عليه مجددا?ٍ صباح هذا اليوم في الجلسة العامة لمؤتمر الحوار في المداخلة التي قدمت باسم الحزب الاشتراكي اليمني والتي أوضحت أن ممثلو الحزب الاشتراكي اليمني وقعوا على تقرير القضية الجنوبية شريطة التصحيح الاجرائي لمادة تحديد الاقاليم بما يتفق مع النظام الداخلي لمؤتمر الحوار الوطني .

و أشار إلى أنه تم التأكيد بأن تصبح المادة على النحو التالي: يشكل مؤتمر الحوار الوطني الشامل لجنة برئاسة رئيس الجمهورية- رئيس مؤتمر الحوار الوطني? بحيث تمثل في هذه اللجنة كل المكونات المشاركة في مؤتمر الحوار وتقوم هذه اللجنة بدراسة خيار الاقليمين (اقليم في الشمال-واقليم في الجنوب) وخيار الستة الاقاليم او اي خيار بينهما في اطار الجمهورية الاتحادية الديمقراطية وتتخذ قرارات هذه اللجنة بالتوافق المعمول به وفق النظام الداخلي لمؤتمر الحوار الوطني.

و لفت المصدر أن ذلك يأتي حرصا على النظام الداخلي لمؤتمر الحوار الوطني ولكي يكون دليلا?ٍ للجنة الفنية وعلى الاسس و التقاليد التي يرسيها مؤتمر الحوار? و تتلخص في المسؤولية المشتركة لجميع القوى الوطنية في صياغة كل ما يتعلق بمستقبل و حياة الشعب.

و أشار المصدر بأن الحزب يجدد ترحيبه بأن يترأس اللجنة الأخ / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

و كان أبو بكر باذيب الأمين العام المساعد للحزب الاشتراكي اليمني? قد تعرض لنقد قاس من شباب الحزب? على خلفية موقفه الذي وصفه بغير المسؤول أثناء ترؤسه لاجتماع مؤتمر الحوار اليوم? بدلا عن الدكتور ياسين نعمان أمين عام الحزب? الذي سافر للعلاج في بريطانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com