أخبار اليمن

في بيان أصدره الليلة: أول حزب سياسي يعلن الإنفصال وتأييد الهبة الشعبية

في خطوة مفاجأه.. أعلنت إحدى الأحزاب السياسية في اليمن تأييدها للدعوات المطالبة بالهبة الشعبية الداعية الى اخراج الجيش والامن وطرد ابناء المحافظات الشمالية المقيمين في حضرموت .

وأعلن حزب الرابطة (رأي) عن تأييده ومباركته لقرارات قبائل شبوة ويافع والعواذل المتعلقة بمطالب الهبة الشعبية. ليكون بذلك اول حزب سياسي ينادي بالانفصال.

وقال الحزب عبر موقعه الالكتروني بأنه ينتظر من باقي قبائل أبين ولحج والمهرة وسقطرة أن تبادر بإعلان نفس المطالب للهبة الشعبية.

جاء ذلك في بيان أصدره الليلة قياديين في الحزب هما عبدالرحمن علي بن محمد الجفري رئيس حزب الرابطة (رأي) ومحسن محمد ابوبكر بن فريد الأمين العام للحزب وفي ما يلي نص البيان :

بيان تأييد لقرارات قبائل شبوة ويافع والعواذل
ي هذه المرحلة التاريخية من حياة شعبنا ? نتقدم بالتأييد والمباركة لقرارات قبائل شبوة ويافع والعواذل المتعلقة بمطالب الهبة الشعبية . وينتظر من باقي قبائل أبين الجسورة ولحج الباسلة والمهرة وسقطرة العز أن تبادر بإعلان نفس المطالب للهبة الشعبية.
أما عدن النور والكرامة فإن مكوناتها التحررية بكبارها وشبابها ومنظمات المجتمع المدني وشخصياتها تتجه الى اعلان برامج هبتها الثورية السلمية التي يشارك فيها الجميع .. وبذا يكتمل العقد الجنوبي على طريق تحقيق اهداف شعبنا الجنوبي في التحرير والاستقلال وتثبيت الهوية الجنوبية وبناء دولة الجنوب الفيدرالية الجديدة كاملة السيادة.
وعلى كل قيادات وقواعد وأنصار حزب الرابطة أن يكونوا في كل الجنوب مع شعبهم وفي مقدمة الصفوف في هبة شعبنا الثورية السلمية وان يتعاونوا في ذلك في صف واحد مع كل أبناء شعبنا ومكوناته وأن يكونوا عامل جمع وتوحيد للجهود وبناء للثقة والمودة مع الجميع وبين الجميع .
إن الجنوب.. وأبناء الجنوب تحت المجهر في هذه المرحلة التاريخية الصعبة. فلينهج الجميع النهج الحضاري في التعبير عن القضية الجنوبية العادلة . ونؤكد ? كما كررنا من قبل ? ان دولة الجنوب حتما?ٍ قادمة .

صادر عن
عبدالرحمن علي بن محمد الجفري
رئيس حزب الرابطة ” رأي ”

محسن محمد ابوبكر بن فريد
الأمين العام لحزب الرابطة ” رأي ”

الخميس? الموافق 19 ديسمبر 2013م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com