أخبار اليمن

مجهولون يهاجمون منزل نائب رئيس مؤتمر الحوار ويشتبكون مع أفراد الحراسة

تعرض منزل نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني ورئيس فريق ال85 عن الحراك الجنوبي المشارك في الحوار ياسين مكاوي لهجوم مسلح, حيث قام مجهولون ملثمون باطلاق وابل من النيران على منزل المكاوي .

وافادت مصادر مقربة من مكاوي بأن مسلحون على سيارة مجهولة قاموا باطلاق النار على منزل مكاوي الا انه لم متواجدا?ٍ في المنزل حينها وقد حدث اشتباك بين حراسة المنزل والمجموعة المهاجمة التي ولت هاربة?ٍ .

وفي تصريح صحفي أدلى به ياسين جاء فيه لم “أكن متواجدا?ٍ في المنزل وقت اطلاق النار وانما كنت متواجد في السفارة القطرية للمشاركة في احتفال دولة قطر الشقيقة ” .

وعن الجهة التي تقف خلف هذا الهجوم قال مكاوي” نحن لن نوجه الاتهام الا للجهات المستفيدة من تعطيل اعمال مؤتمر الحوار وهي جهات معروفة واود ان اوصل لها رسالة عبركم ان ياسين مكاوي وكل مايملك فداء ارض الجنوب وشعبه فقد ضحى إبائنا وأجدادنا ونعاهد شعبنا في الجنوب اننا على العهد باقون ومثل هذه الاعمال الصبيانية التي يقوموا بها لن تزيدنا الا صلابه وقوة عزيمة ” .

من جهتها أدانت هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني الشامل والأمانة العامة للمؤتمر ما تعرض له منزل نائب رئيس المؤتمر ياسين مكاوي من إطلاق نار قام به مسلحون ظهر اليوم.

وأكد بيان صادر قبل قليل إن مثل هذه الأعمال الجبانة لا يمكن أن تؤثر على جهود ومعنويات وإرادات من يؤسسون لليمن الجديد? كما أنها لن تثن مكاوي عن مواصلة رسالته الوطنية في هذا الظرف التاريخي الهام في مسيرة الوطن اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com