أخبار اليمن

حسم الجدل حول نظام الحكم وهوية الدولة وتقرير العدالة الانتقالية في مؤتمر الحوار

حسمت لجنة التوفيق بمؤتمر الحوار الوطني الشامل اليوم مجموعة من القضايا المحورية التي كانت محل تباين في الرؤى بين عدد من المكونات وظلت معلقة لفترة طويلة.

في اجتماعها الذي انعقد اليوم برئاسة نائب رئيس المؤتمر الدكتور عبدالكريم الإرياني ناقشت اللجنة موضوعات معلقة في فريق بناء الدولة أهمها نظام الحكم وهوية الدولة وأقرتها كما أقرت تقرير فريق العدالة الانتقالية بعد حسم القضايا الخلافية التي كانت تعيق إقراره.

وبحسب موقع الحوار? فقد ناقشت اللجنة الملاحظات الجوهرية التي خلص إليها رؤساء فرق المؤتمر من مجمل ملاحظات المكونات في مناقشتهم للتقارير الستة التي استعرضتها الجلسة العامة الثالثة.

اللجنة اتخذت في اجتماعها اليوم جملة من القرارات الأخرى ضمنها دعوة فريق العدالة الانتقالية للاجتماع غدا?ٍ للتوافق حول التقرير النهائي ورفعه للجلسة العامة لاستعراضه والاستماع لملاحظات المكونات عليه.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي في اليمن السفير سعد العريفي حضر جانبا?ٍ من جلسة لجنة التوفيق وأكد فيها أن مجلس التعاون مع مؤتمر الحوار ونجاحه قلبا?ٍ وقالبا?ٍ? مشيدا?ٍ بمستوى الإنجاز الذي تم والذي لم يبق غيره إلا اليسير لاختتام أعمال المؤتمر.

وأضاف العريفي مخاطبا?ٍ أعضاء لجنة التوفيق: نتفهم جيدا?ٍ الصعوبات التي تقف في طريقكم? لكننا نؤمن أنكم بمستوى هذا العمل العظيم الذي تقومون به? وقادرون على مجابهة كل الصعوبات? وسيسجل التاريخ إنجازكم في أنصع الصفحات لأنكم تخرجون اليمن من عنق الزجاجة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق