اﻹقتـصاديـــة

وزير النقل يؤكد لعمال ميناء عدن: الميناء لن يسلم لأي شركة تنتقص حقوقكم

زار وزير النقل الدكتور واعد باذيب صباح أمس الاثنين ميناء عدن للحاويات للاطلاع على سير العمل في الميناء عقب فك الإضراب.

و كانت اللجنة العمالية لميناء عدن أصدرت ليلة الأحد بيانا أعلنت فيه فك الإضراب الذي استمر لعدة أيام.

و ألتقى الدكتور باذيب في زيارته التفقدية للميناء عددا?ٍ من العمال? وطمأنهم بأنه لا يمكن تسليم الميناء لأي شركة تنتقص من حقوقهم.

و قال الدكتور باذيب في معرض حديثه للعمال: “تأكدوا بأن حقوقكم التي إضطردت منذ العام 2011 وحتى اليوم بشهادة الجميع ستصلكم كاملة?ِ و ستظل تصلكم غير منقوصة مليما?ٍ واحدا?ٍ”.

و أكد بأن الميناء الذي سيشهد عملية تطوير شاملة بتمويل و تنفيذ صيني لن ي?ْسلم لأي جهة? أو شركة تنتقص من حق ميناء عدن مكانة?ِ و أداءا?ٍ أو تنتقص من حقوق عمال و موظفي الميناء.

و أشار إلى أن مشروع تطوير وتأهيل ميناء عدن ذي التمويل الصيني سيستقطب أيدي عاملة تقدر بمائة ألف يد عاملة.

و طالب العمال بالالتفات إلى الواقع الذي يشهده ميناء عدن من منظورهم هم لا من منظور أطراف? تستغلهم لإعاقة سير المشروع الصيني لتطوير و تأهيل الميناء فقط من أجل مصالح هذه? الأطراف التي لا تأبه للمصلحة العليا للوطن و لميناء عدن و للعمال انفسهم .

و التقى الوزير باذيب قبيل زيارته للميناء وكيل جهاز الأمن السياسي في عدن ـ لحج ـ أبين اللواء ناصر منصور و محافظ عدن وحيد رشيد في مبنى محافظة عدن بحضور قيادة مؤسسة موانئ خليج عدن و عدد من أعضاء اللجنة العمالية .

و كان عمال ميناء عدن قد أعلنوا فك الاضراب وعودة العمل بصورة طبيعية وفقا?ٍ لبيان أصدرته اللجنة العمالية في الميناء مساء يوم أمس الأحد.

رافق الدكتور باذيب في زيارته للميناء القبطان علي صبحي وكيل وزارة النقل لقطاع الموانئ والشئون البحرية و الكابتن سامي سعيد فارع رئيس مؤسسة موانئ خليج عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com