ابناء اليمـن في المهجـــر

الجالية اليمنية بالصين تدين الحادث الإرهابي في مجمع وزارة الدفاع

دانت الجالية اليمنية في مدينة جوانزو جنوب الصين الحادث الإجرامي الغادر الذي نفذته عناصر إرهابية الخميس الماضي واستهدف مستشفى مجمع وزارة الدفاع بصنعاء ونتج عنها إستشهاد وإصابة العشرات.

وقال البيان – تلقى شهارة نت نسخة منه – إن هذا الحادث خارج عن مبادئ وقيم وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف والديانات السماوية الأخرى الداعية إلى تقديس وصون النفس البشرية بالإضافة الى الإغتيالات السياسية التي تطال كوادر هذا الوطن من ضباط ورموز وشخصيات إجتماعية بارزة.

واضاف : إننا على يقين أن هذه الأعمال الإرهابية محاولات بائسة تسعى لإفشال الحوار الوطني بين فرقاء الحياة السياسية ولن تزيد أبناء الشعب اليمني الواحد إلا إصرارا?ٍ على المضي قدما?ٍ نحو بناء اليمن الجديد وتحقيق آمالهم وطموحاتهم.

وأكد البيان على ضرورة أن تقوم الحكومة اليمنية بواجبها في مكافحة الإرهاب وان تخرج من حالة الركود والجمود الذي شجع على ممارسة الفساد وساعد على إنتشار الإختلالات الأمنية التي لن تختفي الا إذا غيرت الحكومة تعاملها مع مختلف القضايا الشائكة على الساحة اليمنية.

نص البيان : قال تعالى: “من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا” صدق الله العظيم

تابعت الجالية اليمنية في مدينة جوانزو جنوب الصين بأسف بالغ الحادث الإجرامي الغادر الذي نفذته عناصر إرهابية استهدف مستشفى مجمع وزارة الدفاع بصنعاء ونتج عنها إستشهاد وإصابة العشرات في عمل خارج عن مبادئ وقيم وتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف والديانات السماوية الأخرى الداعية إلى تقديس وصون النفس البشرية بالإضافة الى الإغتيالات السياسية التي تطال كوادر هذا الوطن من ضباط ورموز وشخصيات إجتماعية بارزة.

إننا على يقين أن هذه الأعمال الإرهابية محاولات بائسة تسعى لإفشال الحوار الوطني بين فرقاء الحياة السياسية ولن تزيد أبناء الشعب اليمني الواحد إلا إصرارا?ٍ على المضي قدما?ٍ نحو بناء اليمن الجديد وتحقيق آمالهم وطموحاتهم وأن معالجة القضايا التي تواجه اليمن وخروجه من عنق الأزمات المتراكمة والمتوالية لا يمكن تحقيقها إلا من خلال الوصول إلى قرارات الإجماع الوطني التي تراعي مصالح جميع القوى السياسية اليمنية.

ختاما?ٍ نرفع خالص التعازي والمواساة إلى القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي وكافة اسر الشهداء والشعب اليمني بهذا المصاب الجلل? متمنين للجرحى الشفاء العاجل ولليمن الأمن والأمان والاستقرار .. مؤكدين في ذات الوقت التأكيد على الحكومة اليمنية ان تقوم بواجبها في مكافحة الإرهاب وان تخرج من حالة الركود والجمود الذي شجع على ممارسة الفساد وساعد على إنتشار الإختلالات الأمنية التي لن تختفي الا إذا غيرت الحكومة تعاملها مع مختلف القضايا الشائكة على الساحة اليمنية. صادر في مدينة جوانزو جنوب الصين في 12/ 12/ 2013 أحمد حسين اليافعي – رئيس الجالية اليمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com