أخبار اليمن

مصدر عسكري: الرئيس هادي كان متواجدا?ٍ بالقصر الجمهوري لحظة الهجوم على وزارة الدفاع

أكد مصدر عسكري أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي كان متواجدا?ٍ بالقصر الجمهوري أثناء الهجوم الذي تعرض له مجمع الدفاع بالعاصمة صنعاء, صباح الخميس الماضي.. فيما أعلن المصدر وصول لجنة عسكرية أمريكية- ألمانية مشتركة للتحقيق في الهجوم.

وأعرب المصدر عن دهشته من سذاجة الرؤية السياسية المتعجلة والتى يتم تصديرها إلى الرأى العام اليمنى وتتبنى أن الرئيس هادي كان مستهدفا من الاعتداء الارهابى على مجمع الدفاع رغم عدم تواجده فى مكان الحادث حيث كان متواجدا بمقر القصر الجمهورى على بعد 6 كيلو مترات وسط حراسة أمنية مشددة.

وكشف المصدر أن القوات الخاصة لم تتمكن من دخول مبنى دائرة التقاعد الذى تحصن فيه المسلحون? وقال انه بدلا من مهاجمة المسلحين بقنابل الغاز واقتحام المبنى واعتقال عدد منهم? تم ضرب المبنى بالدبابات وهم داخله مما أدى إلى تدميره بالكامل.

و أضاف? أن الهجوم الذى استهدف وزارة الدفاع اليمنية الخميس الماضى? كان الهدف منه هو تنفيذ عملية إرهابية نوعية تستهدف قيادات عسكرية فى الجيش اليمنى إلى جانب تصدير رسالة إلى الرأى العام المحلى? والعالمى بأن القاعدة تستطيع أن تطال أقوى مراكز العسكرية اليمنية بالعاصمة صنعاء إلى جانب استهداف الدائرة المالية للضباط والأفراد? لافتا النظر إلى إن السلطات اليمنية تجرى حاليا تحقيقات مع 6 من منفذى العملية بينهم قياديان من تنظيم القاعدة أحدهما زعيم المجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com