أخبار اليمن

اللواء علي محسن يهدد العربية السعودية بحرب استنزاف مع اليمن

كشفت مصادر سياسية مقربة من مؤسسة الرئاسة اليمنية ?لـ” مراسلنا” في صنعاء أن “مؤسسة الرئاسة واجهزة سيادية يمنية حصلت على معلومات مهمة? من المخابرات السعودية? ساعدت في كشف تفاصيل وخفايا? الاقتحام المسلح الذي تعرضت له وزارة الدفاع اليمنية في الخامس من الشهر الجاري ? وسط العاصمة صنعاء? سقط على اثره ? أكثر من 50 قتيل من منتسبي وزارة الدفاع ومواطنين يمنين..

وكانت صحف تابعة لحزب الاصلاح اليمني? قد شنت ومازالت تشن حلة إعلامية كبيرة على العربية السعودية في الآونة الاخيرة? مترافق مع الانقلاب العسكري في وزارة الدفاع.? وهو الامر الذي ترجحه مصادرنا إعلامية يمنية ? أن اللواء “الاحمر” بعد فشله في نشر الفوضى في اليمن ? وهزيمته الأخيرة في “دماج” شمال اليمن ? امام جماعة “الحوثيين” في صعدة? وفشل انقلابه الاخير ?حيث حمل “السعودية” عدم دعمها ووقوفها معه في حربه الاخيرة بدماج ضد الحوثيين ? مؤكدة أن فشل لعبة “الاحمر” بجر السعودية لدعمه بحربه على الحوثيين ? دفعه إلى الانقلاب الاخير و فتح جبهة جديدة.

وكانت مصادر مقربه من اللواء “الاحمر” تقول أن اللواء يستخدم عدد من الاوراق وأخرها الحرب مع السعودية ?حيث سمع المصدر كما روى لمراسلنا في صنعاء ? من اللواء نفسه في أحدى الجلسات الخاصة التي جمعتهم حيث قال الاحمر بالحرف الواحد” أن لم تعود السعودية لدعمنا ومساندتنا كما كانت في السابق ?سنفتح جبهة حرب مع السعودية ?عبر القبائل والاخوان والمتشددين على الحدود تستهدف السعودية? حيث تعود وتخضع لمساندتنا ودعمنا كما كانت”. وتشير بعض الاخبار بحسب وسائل إعلامية يديرها حزب “الاصلاح” اليمني ? عن وجود مناوشات بين حرس الحدود السعودي وبعض القبائل اليمنية عل الحدود التي يدعمها اللواء علي محسن الاحمر.

احد السياسيين في صنعاء علق بالقول ” واخيرا?ٍ أدركت السعودية لعبة وخبث اللواء المنشق في حروبه واستنزافه الجارة “السعودية”.

من جانب آخر تعمل السعودية بقوة على التقريب بين الرئيس “هادي” والرئيس السابق علي عبدالله صالح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com