ابناء اليمـن في المهجـــر

حملة مناصرة المغتربين تدعو الشعب إلى الهبة لإيقاف الانتهاكات التي يتعرض لها المغتربون

دعت الحملة الوطنية لمناصرة قضايا المغتربين الشعب اليمني إلى الهبة من أجل إيقاف الانتهاكات التي يتعرض لها المغترب اليمني في السعودية مؤكدة انه تم ترحيل أكثر من 70 الف مغترب يمني في ضل تجاهل من قبل الحكومة والتي لم تقم بأي خطوة للتخفيف من أثار الترحيل.

وطالبت الحملة الوطنية في بيان صادر عنها رئيس الجمهورية بسرعة تشكيل غرفة عمليات من الوزارات المعنية ومن منظمات المجتمع المدني للعمل على استيعاب المرحلين وإعادة حقوقهم المشروعة

ورحبت الحملة بقرار إنشاء صندوق لرعاية وتأهيل المغتربين كما دعت إلى أن يكون الصندوق سياديا يتبع رئاسة الجمهورية ويصدر به قرار جمهوري ينظم شئونه الداخلية.

وطالبت الحملة من رئيس الجمهورية والحكومة بإحالة المتورطين في قضايا فساد من السلك الدبلوماسي وشؤون المغتربين الى التحقيق والمساءلة ورفد الدبلوماسية اليمنية بكوادر مؤهلة وكفئه .

ودعت الحملة الحكومة إلى تأجيل المؤتمر العام الرابع للمغتربين والاستفادة من المخصصات المالية لإغاثة وتسوية وضع المرحلين والتخفيف من معاناتهم.

نص البيان

تدعوا الحملة الوطنية لمناصرة قضايا المغتربين الشعب اليمني والقوى الحية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية الحقوقية منها والإغاثية إلى هبة إنسانية للعمل على إيقاف الانتهاكات والتعسفات بحق المغتربين اليمنيين في السعودية والتخفيف عن المرحلين منها? وقد ر?ْحل إلى الآن ما يزيد عن سبعين الف مغترب يمني في ظل تجاهل حكومي للمرحلين وعدم اتخاذ الخطوات اللازمة للتخفيف من آثار الترحيل.

وعليه:

1- نطالب رئيس الجمهورية بسرعة تشكيل غرفة عمليات من الوزارات المعنية ومن منظمات المجتمع المدني للعمل على استيعاب المرحلين وإعادة حقوقهم المشروعة.

2- ترحب الحملة بقرار إنشاء صندوق لرعاية وتأهيل المغتربين وتدعوا الحملة أن يكون الصندوق سياديا يتبع رئاسة الجمهورية ويصدر به قرار جمهوري ينظم شئونه الداخلية.

3- تطالب الحملة رئيس الجمهورية والحكومة بإحالة المتورطين في قضايا فساد من السلك الدبلوماسي وشؤون المغتربين الى التحقيق والمساءلة ورفد الدبلوماسية اليمنية بكوادر مؤهلة وكفئه .

4- ندعو الحكومة إلى تأجيل المؤتمر العام الرابع للمغتربين والاستفادة من المخصصات المالية لإغاثة وتسوية وضع المرحلين والتخفيف من معاناتهم.

أنا مغترب .. أنا إنسان

بيان صادر عن الحملة الوطنية لمناصرة قضايا المغتربين

صنعاء? 16-11-2013م

مقالات ذات صلة

إغلاق