أخبار اليمن

قيادي جنوبي: 400 جنوبي يقاتلون في دماج قتل منهم نحو 30

كشف القيادي في “الحراك الجنوبي” المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله حسين زيد بن يحيى أن وفدا من “الحراك” سيتوجه الجمعة أو السبت إلى محافظة صعدة لاستلام جنوبيين أسرهم الحوثيون خلال قتالهم في صفوف السلفيين في منطقتي دماج وكتاف.

وقال بن يحيى لـ”السياسة” إن رئيس المكتب السياسي لجماعة “أنصار الله” الحوثيين صالح هبره أبلغنا أنه احتراما للجنوبيين ومواقفهم ضد الحرب الظالمة في دماج التي يقودها ضدهم حزب “الإصلاح” وآل الأحمر والتكفيريين السلفيين بأن يأتي وفد من الحراك ويتسلم الأسرى الجنوبيين الذين لديهم.

وأضاف أن “أول دفعة من الأسرى الذين سيتم استلامهم تسعة وهم من محافظة عدن وهناك دفعة أخرى سنتسلمها في ما بعد”, معتبرا?ٍ أن “آل الأحمر والسلفيين يقصدون من حرب دماج خلط الأوراق والإيعاز ومسح الذاكرة الجنوبية بأن الأيادي الملوثة بقتل الجنوبيين ليسوا آل الأحمر بل الحوثيين, لكن الجنوبيين منتبهون لهذه الأكاذيب فأمراء حرب العام 1994 معروفون فلا يوجد خصومة بيننا وبين الحوثيين نهائيا?ٍ”.

وأكد بن يحي أن “نحو 400 جنوبي يقاتلون في صفوف مليشيات حسين الأحمر وزعيم السلفيين يحيى الحجوري وهم مغرر بهم وقتل منهم نحو 30, وما نخشاه أن يتم اعتقالهم وقتلهم من قبل مليشيات الأحمر والحجوري وإلصاق التهمة بالحوثيين ولا نستبعد أن يكونوا قد فعلوا ذلك ويدعون أنهم أسرى لدى الحوثيين”.

ولفت بن يحيى إلى أن “السلفيين في مدينة المعلا بمحافظة عدن حاولوا أمس, تنظيم وقفة احتجاجية لكننا أفشلناها, كما حاولوا تنظيم مسيرة للتضامن مع الحجوري لكن الحراك لم يسمح لهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com