منــوعات

دراسة أمريكية : النساء لا يستمتعن بعلاقات الجنس العابرة

ذهبت دراسة علمية حديثة إلى أن النساء? رغم انخراطهن في علاقات جنسية عابرة كما الرجال? إلا أنهن لا يستمتعن بها كما يفعل الذكور? إذ تبقى العلاقات القائمة على الحب بالنسبة إليهن الأقدر على إشباع رغباتهن الجنسية.

وظهرت نتائج هذه الدراسة في خلاصة قدمت إلى اللقاء السنوي للأكاديمية الدولية البحوث الجنسية? وقالت كيم والن? أستاذة علم الأعصاب والغدد في جامعة “إيموري” الأمريكية: “الطبيعة الليبرالية للعلاقات الجنسية? التي تتيح للرجال والنساء إجراء علاقات عابرة تعني ظاهريا أن كل طرف سيحصل على مستوى المتعة ذاته? لكن ذلك غير صحيح.”

وشملت الدارسة 600 طالب جامعي? واتضح بنهايتها أن النساء أعربن عن مستويات من السعادة الجنسية بعد العلاقات العابرة لا تزيد عن نصف ما حظي به الرجال مقارنة بالعلاقات الدائمة? وأشارت الدراسة إلى أن هذه النتائج تعزز فرضيات سابقة طرحتها دراسة لعالمة الاجتماع بجامعة نيويورك? بولا انجلند.

وبحسب الدراسة? فإن النساء يشعرن على الأغلب بالإحراج خلال العلاقات العابرة? ولا يملن بالتالي إلى إعلام شركائهن برغباتهن ومتطلباتهن خلال العلاقة الجنسية? كما أن الرجال من جانبهم لا يميلون إلى السؤال عن ذلك خلال العلاقات السريعة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق