اﻹقتـصاديـــة

الصين تتعهد تمويل مشاريع في اليمن لعشرين عاما?ٍ

حققت زيارة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى جمهورية الصين الشعبية نجاحا كبيرا فاق كل التوقعات رغم حملة التشويش المعادي “الكاذبة والمظللة” التي مارستها بعض وسائل الأعلام التابعة والممولة من تيار “الزعيم” الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح التي حاولت استباق البرنامج الرسمي لبدء الزيارة حيث سارعت تلك المطابخ الإعلامية المريضة تسويق بعض اللقطات المصورة عن وصول الوفد اليمني إلى بكين ونشرت صورة للرئيس هادي وهو يدخل صالة الاستقبال في مقر دار الضيافة الذي حدد رسميا من قبل السلطات الصينية ليعنى بتقديم خدمات الإقامة والضيافة والدعم”اللوجستي” للوفد الضيف , وراحت تلك الوسائل تنسخ العديد من العناوين الهابطة والمسيئة للانتقاص من زيارة الرئيس والوفد المرافق له , بينما الزيارة الرسمية لم تبدأ سوى صباح يوم أمس حسب البرنامج البروتوكولي المعد لها من قبل خارجيتي البلدين .

هذا وقد انعكست نتائج نجاح زيارة الرئيس هادي والوفد المرافق له من خلال التغطية الإعلامية الواسعة والشفافة التي حظيت بها في وسائل الأعلام المحلية والصينية والخارجية وماحققته من نتائج ايجابية كان أهمها حصول الرئيس هادي على تعهد القيادة الصينية بتقديم دعم لتمويل مشاريع تنموية في اليمن لعشرين عاما?ٍ.

حيث اعلن الرئيس الصيني تشي جينغ بينغ عن حزمة مساعدات مالية عاجلة على شرف زيارة الرئيس عبدربه منصور هادي الذي وصفه بصديقه الحميم والصديق القديم للشعب الصيني .

كما جدد الرئيس الصيني الدعم الكامل والمساندة لليمن من أجل اعادة البناء والاعمار وتقديم مختلف المساعدات الاقتصادية والفنية .

واعلن عن تقديم 100 مليون يوان كمنحة مجانية بمناسبة زيارة الاخ الرئيس و 50 مليون يوان هدية لوزارة الدفاع و200 مليون يوان قرضا طويل الاجل بدون فوائد .

وقال : ستقدم الصين كافة اشكال الدعم لليمن وتبني علاقة تعاون بناءة وتقدم المساعدة في مجال الطاقة الكهربائية والاتصالات والبنى التحتية واعادة تجديد وتأهيل مستشفى الصداقة واستكمال بناء وتجهيز المكتبة الوطنية وتقديم المنح الدراسية ودعم جوانب التعليم العام والفني والتقني ومنظومة للتحديث والاسهام في البنى التحتية .

سبأنت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com