ثقافــة وفنــون

الدكتوراة الفخرية و درع اتحاد الفنانين العرب لايوب طارش

كرم محافظ محافظة الحديدة أكرم عبدالله عطية اليوم فنان اليمن الكبير أيوب طارش العبسي ومنحته قيادة السلطة الملحية والمجلس المحلي بالمحافظة درع المحافظة وشهادة تكريم فيما منحته جامعة الحديدة درجة الدكتوراه الفخرية في مجال الفن عرفانا?ٍ بالدور النضالي الكبير للفنان في مجال الابداع الفني .

وخلال الحفل الي أقامته جامعة الحديدة عرفانا?ٍ وإعتزازا?ٍ بالعطاء الذي قدمة الفنان الكبير أيوب طارش عبسي أكد محافظ المحافظة أكرم عطية بأن هذا التكريم لهذه القامة الوطنية ينشر فينا الفرح والحماس معا?ٍ ويعمل على شحذ الهمم في النفوس.

وأكد المحافظ عطية أن الفنان أيوب طارش وح?د الوطن اليمني بأغانيه وإيقاع عوده وترانيم صوته في الوقت الذي كان السياسيون يتفقون ويختلفون .

وكان رئيس جامعة الحديدة الدكتور حسين عمر قاضي قد أكد أن تكريم أيوب طارش يعد ردا?ٍ لجزء بسيط من عطاءاته الوطنية, مضيفا?ٍ أن الفنان الكبير أيوب ومن خلال أغانيه جس?د توحد اليمن أرضا?ٍ وإنسانا?ٍ قبل 22 مايو90م .

وأعلن رئيس الجامعة عن منح الفنان أيوب طارش شهادة الدكتوراة الفخرية في مجال الفن نظرا?ٍ لما قدمة هذا الفنان الكبير من إبداع وتميز وعطاء للفن استمر على مدى عقود من الزمن وأعطى للساحة الفنية الكثير والكثير من العطاءات.

وعبر الفنان أيوب طارش عن شكره وتقديره لهذه اللفتة التي قامت بها قيادة محافظة الحديدة ممثلا بمحافظها أكرم عطية وجامعة الحديدة ممثلة برئيسها الدكتور حسين عمر قاضي منوها بان الشاعر عبدا لله عبد الوهاب نعمان الفضول هو الثنائي الي أرتبط به إسم ايوب طارش كونة صاحب الكلمات الرائعة التي شكلت نمطا مميزا في الفن اليمني.

وكان مركز الإبداع والموروث الشعبي ونيابة شئون الطلاب بجامعة الحديدة أقامتا مهرجان الثورة اليمنية والعام الجامعي الجديد والذي اشتمل على العديد من الفعاليات الثقافية والفنية ومنها حفل تكريم الفنان الكبير أيوب طارش عبسي.

وتخلل الحفل تكريم الفنان أيوب طارش من قبل اتحاد الفنانين العرب ممثل برئيس الإتحاد سعد فودة وتقديم عدد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية المعبرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com