ابناء اليمـن في المهجـــر

300 الف مغترب يمني يعودون من السعودية

أكدت جاين مباكايا? مدير مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة بصنعاء أن الوضع اﻹنسانى فى اليمن يزداد صعوبة مع عودة نحو 300 ألف مغترب يمنى من المملكة العربية والسعودية.

وقالت مباكايا خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مكتب تنسيق الشئون اﻹنسانية بنقابة الصحفيين بصنعاء امس الأربعاء- إن الوضع اﻹنسانى فى اليمن حرج جدا? مشيرة إلى أن المكتب لم يستطع إيصال المساعدات اﻹنسانية إلى منطقة دماج بصعدة لعدم توفر ممرات أمنة. .

وأوضحت أن الوضع اﻹنسانى فى اليمن مهمش على مستوى عالمى بسبب اﻷحداث التى تشهدها سوريا وبعض دول المنطقة.

وتحدث أوجاسوا إريك? مسئول المعلومات بمكتب التنسيق خلال المؤتمر? عن احتمال عودة 450 ألفا آخرين خلال الفترة المقبلة ليشكل ذلك تحديا غير عاد للحكومة اليمنية إلى جانب مايزيد على 300 ألف لاجئ صومالى وأكثر من هذا العدد من النازحين اليمنيين بسبب الاضطرابات المسلحة التى تشهدها العديد من المناطق اليمنية.

وأشار المسئول الدولى إلى أن التحديات التى تواجه عمل الفرق اﻹنسانية فى تقديم المساعدات تتمثل بنقص التمويل إذ لم تستطع اﻷمم المتحدة أن توفر سوى 51 بالمائة من 703 ملايين دولار تحتاجها اﻷعمال اﻹنسانية فى اليمن خلال العام الجارى? إضافة إلى الصراعات التى تهدد حياة العاملين فى المجال اﻹنسانى والمتفجرات والألغام التى خلفتها الصراعات فى العديد من المناطق? مشيرا إلى أن نحو 8 من عمال المنظمات الدولية فى اليمن مازالوا مختطفين ولا يعرف لهم مكان منذ مطلع العام الجارى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com