أخبار اليمن

مجلس الاعتماد الأكاديمي يقر تطبيق معايير جودة التعليم على ثلاث كليات في جامعة تعز

وقع مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة وجامعة تعز الثلاثاء اتفاقية تطبيق معايير الجودة على ثلاث كليات ومركز واحد في جامعة تعز.

وتضمنت الاتفاقية التي وقعها عن مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة أ .د/ عبد اللطيف حيدر رئيس المجلس وعن جامعة تعز أ.د/ محمد الشعيبي رئيس الجامعة على البدء في التقويم الذاتي لتطبيق معايير الجودة على كلية الطب والعلوم الصحية وكليتي الهندسة والعلوم ومركز الدراسات العليا كمرحلة أولى مع قيام رئيس الجامعة بإصدار قرار تشكيل اللجنة العليا للتقويم الذاتي بالكليات للإشراف على مراحل التقييم الذاتي للكليات بالتنسيق مع مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة ? وقيام دائرة التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في الجامعة بالإشراف على اللجان الفنية في الكليات .

كما تضمنت الاتفاقية تقديم مجلس الاعتماد الأكاديمي الدعم الفني للجان التقويم الذاتي بالكليات لتحديد نقاط الضعف في الكليات المستهدفة والتحقق من اجراءات تطبيق المعايير ? إلى جانب دعم الجامعة في البحث عن مصادر تمويل اضافية للتغلب على نقاط الضعف بعد ظهور نتائج التقييم إذا كانت خارج نطاق الجامعة بالتفاوض مع وزارة التعليم العالي والمالية ووزارة الخدمة المدنية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي .

وتعتبر الاتفاقية لاغية في حالة لم تقدم الجامعة أو إحدى كلياتها أو إحدى برامجها للتقييم الخارجي من قبل المجلس خلال ستة أشهر من تاريخ توقيع الاتفاقية .

وفي تصريح خاص لرئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الشعيبي قال : إن العمل بالاتفاقية الموقعة مع كجلس الاعتماد الأكاديمي والجودة سيبدأ من الأسبوع المقبل لتحديد نقاط الضعف والقوة ومن ثم وضع البرامج التطويرية للوصول بالكليات المستهدفة كمرحلة أولى إلى توفير معايير الجودة التي حددها المجلس .

وكانت ورشة العمل الخاصة بأسبوع الجودة المنعقد في جامعة تعز والتي نظمها مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان الجودة بالتعاون مع جامعة تعز قد اختتمت اليوم بمشاركة 40 مشارك ومشاركة من ممثلي قيادة الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء المراكز والدوائر ونواب عمداء الكليات لشئون الجودة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com