اﻹقتـصاديـــة

طه نعمان يؤكـد إنشاء و تجهيز معهد تقني عالي في منطقة بني الحارث بتمويل صيني

أستقبل القائم بأعمال وكيل وزارة التعليم الفني و التدريب المهني لقطاع التخطيط والمشاريع في مكتبة اليوم الوفـد الصيني الزائر و الذي يأتي في إطار التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين .
و أكـد المهندس / طه محمد نعمان على أهمية هذه اللقاء الذي يكرس آفاق التعاون الثنائي المشترك في مجال التعليم الفني والتدريب المهني وسبل تعزيزها وتطويرها .
و أشار القائم بأعمال وكيل وزارة التعليم الفني والتدريب المهني لقطاع التخطيط وا لمشاريع المهندس / طه محمد نعمان بأن اللقاء ناقش العديد من القضايا الهامة مع الوفـد الصين الذي يرأسه نائب مدير عام دائرة المساعدات الخارجية بوزارة التجارة الخارجية الصينية ” بي ري رون ” من أهمها آلية إعادة تأهيل وترميم المعهد اليمني – الصيني للعلوم التطبيقية بصنعاء ? و مشروع إنشاء و تجهيز معهد تقني عالي في منطقة بني الحارث بتمويل صيني .
و أوضح المهندس/ طه نعمان أن اللقاء الثنائي تطرق إلى ما سيقدمه الجانب الصيني من أجل إعادة تأهيل المعهد اليمني الصيني وتحديث معداته ومناهجه وتطوير الكادر المتخصص و كذلك إلى مناقشة تصورات مشروع إنشاء وتجهيز معهد تقني عالي في منطقة بني الحارث مستقبلا?ٍ بتمويل صيني .
وفي اللقاء أشاد نعمان بدور الأصدقاء الصينيين في دعم قطاع التعليم الفني والمهني في بلادنا بما يخدم تطور التعليم الفني و المهني و أيضا?ٍ تميزهم في تأسيس المدرسة الفنية مطلع السبعينيات .
منوها?ٍ إلى حاجة اليمن للاستفادة من التجربة الصينية في تطوير التعليم الفني و المهني لمواكبة الخطط الذي توليها الوزارة في مختلف المجالات التقنية والهندسية والإلكترونية وتطوير المعامل والورش بالتجهيزات الحديثة لاستعادة طبيعته التعليمية والإنتاجية الرائدة وتخريج العمالة المؤهلة للمنافسة في سوق العمل المحلية والإقليمية وكذلك الحد من البطالة ممثلة بوزير التعليم الفني و التدريب المهني الدكتور / عبد الحافظ ثابت نعمان.
من جانبه أعرب رئيس الوفد الصيني عن استعداد حكومة بلاده إلى تقديم أوجه الدعم الفني لتطوير وتحديث التعليم المهني في اليمن ونقل الخبرات الصينية إلى الكادر اليمني .
حضر اللقاء وكيلا الوزارة المساعـدان لقطاعي سوق العمل المهندس علي زهره و التخطيط والمشاريع نجيب عبد السلام الحميري? وعميد المعهد اليمني الصيني ياسين مقبل .
و في نهاية اللقاء قام الوفد الصيني بزيارة ميدانية للمعهد اليمني الصيني في حدة ? كما تم زيارة الأرض التي سيبنى عليه المعهد الجديد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com