أخبار اليمن

مصدر مسئول يكشف مزيد من القرارات المرتقبة الخاصة بالجنوب

أعلن الناطق الرسمي باسم لجنة نظر ومعالجة قضايا الاراضي في المحافظات الجنوبية القاضي علي عطبوش عوض? أن قرارات جمهورية ستصدر خلال الايام القليلة القادمة لمعالجة ألف ومائة وسبعة وخمسين حالة تظلم في قضايا الاراضي بالمحافظات الجنوبية .

وأوضح القاضي عطبوش لوكالة الانباء اليمنية “سبأ ” أن القرارات الجمهورية المرتقبة تستهدف معالجة قضايا الاراضي للعسكريين الذين تم الاستيلاء على أراضيهم أواخر صيف 1994م وكذا استعادة الاراضي التي صرفت بمساحة تزيد عن مساحة المسكن الشخصي لعدد 360 حالة كدفعة اولى .. مشيرا إلى أن هذه القرارات ستقضي بصرف اراض تعويضية للمدنيين والعسكريين من أبناء المحافظات الجنوبية والتي كانت مقررة لهم كتعويض في السابق ولم يتمكنوا منها .. فضلا عن اصدار قرار بشأن عقود الايجار المعروفة بـ” الليد بعدن” تمهيدا لاصدار عقود تمليك بذلك .

ولفت إلى أن هذه القرارات تأتي بعد مقترحا رفعها رئيس لجنة نظر ومعالجة قضايا الاراضي بالمحافظات الجنوبية القاضي صالح ناصر طاهر إلى الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ? والذي وجه بسرعة اصدار هذه القرارات في إطار حرص القيادة السياسية على معالجة كافة القضايا والمظالم التي حدثت في المحافظات الجنوبية خلال السنوات الماضية.

وكشف القاضي عطبوش بأن قرارات اخرى ستصدر تباعا خلال الاشهر القادمة لمعالجة بقية قضايا الاراضي في المحافظات الجنوبية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com