أخبار اليمن

زيارة محافظ الجوف السرية لـ السعودية تثير الخلاف داخل المحافظة واتهامات بالعمالة

كشفت مصادر خاصة عن اسم القائد العسكرى السعودى الذي التقى به محافظ الجوف محمد سالم بن عبود في زيارته السرية الى مركز “البترة “السعودى.

وقالت المصادر ان القائد العسكرى السعودى هو محمد بن عبود العصيمي قائد عمليات قطاع نجران وشرورا وكان اللقاء بالتنسيق مع عناصر يمنية تعمل لصالح المخابرات السعودية.

على خلفية ذلك القاء المشبوه استنكرت اللجنة التحضيرية لحراك الصحراء السلمى وادانت بشدة ما يقوم به محافظ الجوف من اعمال تمس السيادة اليمنية وتحارب الاقتصاد الوطنى وقالوا في بيان صادر عنهم في ختام اجتماع لهم اليوم.

ان مثل هذا اللقاء الذي يسئ لليمن وقيادتة ولرئيس الجمهورية شخصيا بشكل اساسي لن يثنينا عن ما اتخذناه من قرارات بشأن حماية الشركات النفطية مهما كلفنا ذلك من ثمن.

وان هذا واجب وطنى بشكل اساسي ومثل هذه المشاريع العملاقة في مجال النفط ستمثل رافدا قويا?ٍ للإقتصاد اليمني بشكل عام ولمحافظة الجوف بشكل خاص.

واكد البيان على ضرورة محاسبة من يقومون بالتآمر على البلاد واحالتهم لتحقيق ومن ثم للقضاء ليكونوا عبرة لغيرهم واشار البيان الى ان قبائل دهم عقدت عدة اجتماعات في الفترة الاخيرة ولا تزال متمسكة بما التزمت بة في حماية الشركات النفطية سواء الذي وصلت معداتها او الذي لا تزال في طريقها الى الجوف.

ودعا البيان جميع المنظمات المحلية والدولية ومختلف وسائل الإعلام المحلية والخارجية بمختلف انواعها الى زيارة المنطقة الحدودية ومعرفة موقف ابناء الجوف الداعى الى سرعة العمل في مشاريع النفط وموقفهم الثابت في حمايتها ومعرفة ماروجت لة بعض وسائل الاعلام الصفراء المدعومة من السعودية عن طريق بعض العناصر العميلة من شائعات رفض ابناء الجوف اي عمل لشركات النفط قبل تحديد حصة المحافظة وهذا لا اساس لة من الصحة فنحن ندعوهم لزيارة المنطقة لمعرفة الحقيقة مبدين استعدادهم الكامل في حمايتهم وتامينهم حتى عودتهم الى صنعاء

من جانب اخر دعا رئيس اللجنة التحضيرية لحراك الصحراء السلمى الشيخ/ حسن ناصر ابوهدرة رئيس الجمهورية والحكومة الى سرعة تحديد موقفها الرسمي تجاة زيارة محافظ الجوف السرية الى الحدود السعودية وسرعة احالتة لتحقيق كون هذا العمل يمس السيادة الوطنية ومتاجرة باموال وثروات الشعب اليمني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com