اﻹقتـصاديـــة

منظمه الغذاء تؤكد تصدر اليمن لاعلى المعدلات في سوء التغذيه بالعالم

بعد وصول الاحوال المعيشيه فى اليمن الى منعطف خطير وعجز الحكومه على استعادة الاستقرار والعمل على دفع التنميه والاستفادة من خيرات اليمن من أبار بترول يمكن ان تغنيها عن المساعدات فقد وصل الحال بين ابناء الشعب الى الاسوء وهذا ما أكدته اثارين كازبد المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن اليمن يتصدر أعلى معدلات سوء التغذية المزمن على مستوى العالم.

جاء ذلك في تصريح للسيدة اثارين كازبد المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لدى وصولها العاصمة صنعاء اليوم هي والوفد المرافق لها في زيارة تستغرق عدة أيام.

ومن المقرر أن تجري المسئولة الأممية خلالها لقائها المسئولين اليمنيين الحكومة عددا?ٍ من المباحثات حول قضايا التغذية في اليمن.

وأوضحت اثارين كازبد المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أن المباحثات ستتناول تعزيز التعاون القائم والشراكة مع اليمن من أجل مساعدة الشعب اليمني? وكذا اللاجئين الذين يعيشون في اليمن.

وأشارت اثارين كازبد المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة إلى أن برنامج الأغذية العالمي قدم مساعدات ل 5 ملايين يمني في عام 2012م متوقعه زيادة أعداد المحتاجين في عامي 2013 / 2015م? لافتة النظر إلى أنها تعمل بالتنسيق والتعاون مع منظمة اليونيسيف ووزارة الصحة العامة والسكان على تخفيض هذه النسبة ووضع اليمن في مرحلة استقرار في ما يخص الأمن الغذائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com