حقــوق وحريـات

سفير النوايا الحسنة في اليمن يدعو السعودية للسماح للمرأة بقيادة السيارة !!

دعا سفير النوايا الحسنة للصحة وحقوق الانسان والسلام في اليمن ربيع شاكر المهدي الحكومة السعودية بالسماح للنساء بقيادة السيارة وإصدار تراخيص لهن بقيادة السيارة داخل المملكة وخارجها باعتباره حق إنساني لا يخالف القانون ولا يوجد قانون سعودي يمنع ذلك .

وقال بأنه حان الوقت أن تفتح طرق المملكة للسائقات فالقانون السعودي ينص على ضرورة وجود رخصة صادرة من جهة محلية أثناء القيادة داخل المملكة.

وأضاف أن استمرار منع النساء من قيادة السيارة في السعودية هو عائق كبير لحريتهن وإنسانيتهن في الحركة ويحد بشدة قدرتهن على القيام بأنشطتهن اليومية مثل الذهاب للعمل أو إلى السوق أو جلب أطفالهن من المدارس.”

وختم تصريحه لـ ( شهارة نت ) بقوله : أنا أثق في حكمة ملك المملكة العربية السعودية والحكومة السعودية وأنهم سيقتنعون في النهاية بعدالة مطلب النساء في قيادة السيارة ? فقيادتها لسيارتها أفضل من الركوب مع سائق أجنبي من خارج أسرتها .
ودعا السفير المهدي النساء في المملكة للحوار بالإقناع مع الحكومة السعودية بشأن مطلبهن بقيادة السيارة باعتباره من حقوقهن لأنه لا يوجد قانون سعودي يمنع قيادتهن حتى يتحقق مطلبهن العادل ? فالحوار أجدى وأفضل من الاعتصامات والحملات التي قد تخلق الفوضى في المملكة وتزيد من المتشددين والضغط عليهن واستمرار حضرهن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com