اﻹقتـصاديـــة

هيئة الطيران توضح ملابسات ما نشرته قناة معين الفضائية

لقد تم إبلاغنا من قبل مدير عام مطار الحديدة الدولي عن تكرر واقعة إختراق ( قطيع من الأبل ) لمدرج المطار رغم التبليغ الدائم عنها من قبل البرج والطيارين? ولكن للأسف لم يتم التجاوب من قبل الحامية التابعة للقوات الجوية وكذا من الجهات الأمنية بالمطار والمحافظة .

وأمام ذلك .. وللحفاظ على سلامة الطيران تم إغلاق المطار أمام الحركة الجوية بصورة مؤقته إلى أن يتم منع تكرار ذلك .

وتم الإغلاق فعلا?ٍ للمطار من بعد ظهر أمس الخميس 24 أكتوبر? وتم توجيه مدير عام المطار بالتحرك فورا?ٍ للقاء بمحافظ الحديدة? وكذا طلب اجتماع عاجل لكل الجهات العسكرية والأمنية المعنية لألزامها بمنع تكرار ذلك مع التعامل الحاسم مع المتساهلين في أي خرق ووعد المحافظ ان يتم الاجتماع يوم الأحد القادم !
وطلب المحافظ في ذات الوقت من مدير عام المطار إعادة فتح المطار أمام الحركة? وأبلغه انه سيوجه رسالة من عمليات المحافظة لإعادة فتح المطار على أن يتم اللقاء الأحد بالجهات العسكرية والمدنية ذات العلاقة.

وعلى الرغم من أن إدارة المطار لم تلمس أي إجراء عملي لمنع تكرار الخروقات لقطيع الأبل مستقبلا?ٍ والتي أدت الى إغلاق طارئ للمطار إلا انها ونزولا?ٍ عند طلب المحافظ وعدت بإعادة فتح المطار من صباح الجمعة كون الإجتماع كان مساء الخميس ? وساعات تشغيل المطار المعروفة والمعلنة هي من الشروق وحتى الغروب .

بعد ذلك تلقت إدارة التصاريح بديوان عام الهيئة طلب تشغيل رحلة لطيران السعيدة إلى مطار الحديدة الدولي في المساء لنقل رجل الأعمال أحمد العيسي ( مالك قناة معين الفضائية ) الى صنعاء فكان الرد بان المطار أغلق نهارا حفاظا على سلامة الطيران من اي كارثة – لا سمح الله – بسبب قطيع الأبل وخطورته على الهبوط والاقلاع ? فمن غير الممكن السماح بتشغيل الرحلة مساء مع استمرار المخاطر جراء ذلك ? وان عليهم جدولة الرحلة الى صباح الجمعة وكما تم الإتفاق سلفا?ٍ مع المحافظ .

في الوقت الذي لازالت الإعتداءات على أراضي المطار بصورة يومية على مرأى ومسمع من الجميع? وبرغم التوجيهات الرئاسية والمتابعات الشبه اليومية من الهيئة ووزارة النقل والمطار? والمناشدات المتكررة لإيقاف تلك الإعتداءات والإستحداثات إلا أن ذلك دون جدوى تذكر !

وكانت ردة فعل القائمين على قناة معين الفضائية هو ما رأيناه في الشريط الإخباري يوم أمس الخميس 24 أكتوبر دون تحري الحقيقة كاملة !

وكان الأحرى بالقائمين على القناة تناول الإعتداءات والإستحداثات والإختراقات اليومية الجسيمة والتي قد تؤدي لإغلاق المطار بصورة دائمة – لا سمح الله – .

وفقنا الله لما يخدم المصلحة العامة للوطن .

والله الموفق ??

حامد أحمد فرج
رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق