أخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي يصف الوضع الأمني بـ(الهش) ويدعو للحد من الفساد في اليمن

أعلن الاتحاد الأوروبي امس عن ترحيبه بالتقدم الذي أحرزه مؤتمر الحوار الوطني في اليمن حتى الآن.

واثني الاتحاد في بيان أصدره وزراء الخارجية الأوروبيون في ختام اجتماعهم في لكسمبورغ اليوم على الدور الذي تقوم به حكومة الوفاق الوطني في اليمن تحت قيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي? لضمان تنفيذ مثل هذه العملية الصعبة .

وحث الاتحاد الاوروبي المندوبين على استخدام الجلسة العامة الثالثة التي افتتحت مؤخرا لانهاء اعمالهم مشيرا الى “ضرورة اتباع الاتفاق حول المسائل المعلقة بالتبني الرسمي والتنفيذ الحقيقي لتوصيات مؤتمر الحوار الوطني”.

واكد الاتحاد الاوروبي اهمية المضي قدما بعزم في عملية الانتقال السلمي المنظمة والشاملة التي من شأنها ان تسمح باجراء استفتاء دستوري تليه انتخابات عامة وفقا لمبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها.

وشجع الوزراء السلطات اليمنية على تنفيذ التدابير المتفق عليها بسرعة على النحو المبين في ال20 نقطة التي اوصت بها اللجنة الفنية التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني وال11 نقطة التي وافق عليها المؤتمر وذلك لبناء الثقة بين المواطنين اليمنيين في النتيجة الايجابية لعملية الانتقال.

ودعا الاتحاد الاوروبي الحكومة اليمنية الى اجراء الاصلاحات اللازمة بأسرع وقت ممكن مثل الحد من الفساد في القطاع العام وتحسين ادارة الادارة العامة.

واعرب عن قلقه ازاء الوضع الأمني الهش في اليمن وزيادة الهجمات وعمليات الخطف في اليمن للحصول على الفدية لتعزيز الجماعات الإرهابية مشددا على ان “الأمن يعد عنصر أساسي لنجاح عملية الانتقال في اليمن”.

“كونا”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com