أخبار اليمن

القاضي الهتار يكشف عن سبب الهجمات التي تشنها القاعدة على معسكرات الجيش والأمن

وصف القاضي حمود الهتار وزير الاوقاف والإرشاد السابق حكومة الوفاق بالفاشلة.. موضحا?ْ ان ابرز علامات فشل الحكومة في موجهة الارهاب هي تلك الاعتداءات المتكررة التي طالت المؤسسات الامنية والعسكرية ومنتسبيها.
وارجع الهتار في منشور له اليوم على صفحة التواصل الاجتماعي فيس بوك سبب استمرار الاعتداءات التي طالت ضباط وأفراد الامن المركزي في ميدان السبعين وطلاب كلية الشرطة والنقاط الامنية في العديد من محافظات الجمهورية وإسقاط الطائرات العسكرية ومعسكرات ابين والبيضاء وشبوة وقيادة المنطقة العسكرية الثانية في المكلا? ومسلسل اغتيالات خيرة ضباط القوات المسلحة والأمن , الى عدم جدية الحكومة في معاقبة المذنبين.. مؤكدا?ٍ أن تلك الجرائم تقيد يوما بعد يوم ضد مجهول دون ان تأخذ مجراها في التحقيق وضبط الجناة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل.
واشار في منشورة الى أن الاحداث التي تشهدها اليمن بشكل مستمر تؤكد فشل السياسات الامنية والعسكرية في مواجهة الارهاب وكذا ضعف معنويات القوات المسلحة والأمن لدرجة أفقدتهما القدرة عن حماية النفس والدفاع عنها.. ناهيك هن تغيير القاعدة استراتيجيها الامنية والعسكرية بوضع الجيش والأمن الهدف الاول لها والمصالح الغربية الهدف الثاني والتحول من مركز الدفاع الى الهجوم.
ودعا الهتار حكومة الوفاق الى مراجعة سياساتها الامنية والعسكرية خاصة فيما يتعلق بمكافحة الارهاب.
كما أكد الهتار على ضرورة توحيد الاجهزة المعنية بمكافحة الارهاب تحت ادارة واحدة من اجل توحيد وتنسيق الجهود خدمة للصالح العام وتلافيا?ٍ لجوانب القصور والفشل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com