أخبار اليمن

إعتقال قاده عسكريين في صنعاء وسط تكتم شديد وانباء عن وساطه علي محسن للإفراج عنهم

جرى في صنعاء إعتقال قائد اللواء 27 ميكا العميد عبدالعزيز الشميري وستة من الضباط الكبار كان قد تم إستدعائهم الى صنعاء مع مدير أمن حضرموت ومحافظها بعد أحداث احتلال المنطقة العسكرية الثانية في المكلا الشهر الماضي من هادي واعتبروهم متورطين في الهجوم علي قياده المنطقه ولازال علي محسن يضغط علي هادي للافراج عنهم رغم تدخل جمال بنعمر ومباركته والمجتمع الدولي لإعتقالهم.

وقالت مصادر أن هناك تكتم كبير يلف اعتقالهم وحرص على عدم وصول الخبر الى وسائل الاعلام , خصوصا وأن جميعهم محسوبين على اللواء علي محسن الاحمر.

وقال موقع ‘‘ شبوه برس‘‘ أن المعلومات تفيد عن إتصالات تمت قبل الهجوم على قيادة المنطقة من قبل اللواء علي محسن يهدد فيها قائد “المنطقة العسكرية الثانية” بعدم تغيير عناصره العسكرية في وحدات الجيش بحضرموت واستبدالهم بكوادر عسكرية حضارم .

وكان قائد المنطقة اللواء محسن ناصر قاسم الشاعري رفض التهديد وقال للواء الأحمر انا اتلقى التوجيهات والأوامر من الرئيس هادي وليس منك .

تفجرت احداث المنطقة التي يربط مراقبون سياسيون وأمنيون أنها جزء من معركة مراكز قوى وما القاعدة الا الواجهة التي حملت مسئوليتها وواجهتها .

محافظ محافظة حضرموت خالد الديني ومدير أمن الساحل محروس كانا قد عادا منذ يومين الى المكلا بدون مرافقيهم قائد اللواء 27 والضباط الـ6.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com