الصحــافــة والإعلام

مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية يدين الاعتداء على الزميل الصحفي صفوان الفائشي

دان مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF ما تعرض له الزميل الكاتب والصحفي صفوان الفائشي من اعتداء بإطلاق عيارات نارية من مسلحين بمحافظة مأرب لترهيبه عن استكمال مهمته الصحفية في تصوير برج الكهرباء الذي تعرض للتفجير الأيام الماضية.

وطالب المركز وزارتي الدفاع والداخلية سرعة تعقب العصابة وردعها? ومعاقبتها? لتكون عبرة لمن يسول له نفسه تجاوز قيم المجتمع الأصيلة والإقدام على مثل هذه الأعمال التي تعكس صورة سلبية عن أصالة القبيلة وشهامتها.

وأشار المركز ـ إلى أنه تلقى بلاغا?ْ من الزميل الفائشي ـ يفيد بإقدام ستة أشخاص مسلحين بإطلاق عيارات نارية باتجاهه ولا يبعد عنهم سوى بنحو مترين فقط .

واعتبر المركز أن هذه الممارسات تنم عن ثقافة خاطئة لا تدرك الدور المحوري للإعلام? وتعكس رغبة من يقومون بمثل هذه الأعمال في عدم إظهار حقيقة ما يجري على أرض الواقع أمام الرأي العام.

كما أكد مركز التأهيل وحماية الحريات الصحافية CTPJF ضرورة اضطلاع نقابة الصحفيين? والمنظمات الحقوقية بدور فاعل في استنكار وإدانة مثل هذه الأعمال ومتابعة الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه الاعتداءات المتكررة التي تطال الصحفيين والإعلاميين.

وأعرب المركز عن قلقة الشديد من تزايد استهداف الصحافيين وحياتهم وحقوقهم وحرياتهم المهنية .. مطالبا?ٍ رئيس الجمهورية وحكومة الوفاق الالتزام بتعهداتهم تجاه حماية الحريات الصحفية التي اصبحت مهددة بشكل خطير جدا?ٍ .. لافتا?ٍ إلى أن تلك الممارسات تجاه الصحفيين وحرياتهم المهنية تبدو وكأنها قد أصبحت سياسة متعمدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com