أخبار اليمن

تضارب الأنباء حول فك حصار القاعدة العسكرية باليمن

أكد مصدر حكومي يمني أن “الجيش اقتحم مقر المنطقة العسكرية في منطقة المكلا واستعاد سيطرته عليها”. وأضاف أنه “قتل 6 جنود وأصيب 23 جنديا?ٍ خلال عملية الاقتحام في حين قتل ما بين 15 و25 مسلحا?ٍ وأسر البقية”.
من جهة ثانية تتواصل الاشتباكات بين قوات الجيش والمسلحين في المكلا حيث يسمع أصوات الرصاص. هذا وتشهد المناطق التي تربط بين المنطقة العسكرية في المكلا وأماكن تواجد المسلحين تحليق كثيف للطيران الحربي.
وقد تضاربت الأنباء بشأن استمرار استيلاء عناصر من تنظيم القاعدة على قاعدة عسكرية في مدينة المكلا .
فبعد أن صرح مسؤولون عسكريون ب”تحرير” القاعدة ومن فيها من الرهائن بعد ساعات من الهجوم? تحدثت مصادر أمس عن مواصلة الحصار الذي تفرضه القوات اليمنية على القاعدة التي يتحصن فيها المسلحون. وقال مصدر عسكري لوكالة الصحافة الفرنسية أمس إن “مسلحين من أنصار الشريعة (التابع لتنظيم القاعدة) ما زالوا موجودين في الطابق الثالث” من المبنى? وهو مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية? مضيفا أنهم يحتجزون عسكريين كرهائن? دون أن يحدد عدد المسلحين أو الرهائن.
وفي الأثناء? نقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال عن مصدر عسكري يمني امس أن وحدة مكافحة الإرهاب اليمنية استطاعت تحرير ثلاثة من كبار قادة المنطقة العسكرية برتبتي عميد وعقيد? وأنه تمت استعادة السيطرة على المبنى. وأضاف أن اشتباكات عنيفة جرت بين قوات مكافحة الإرهاب وعناصر التنظيم أسفرت عن مقتل وأسر عدد من المسلحين? أبرزهم خالد باطرفي? وهو أحد كبار المطلوبين بتهم تمويل “الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com