أخبار اليمن

قحطان وحميد الأحمر يعرقلون إطلاق سراح سجين سياسي لمصالحهم في جيبوتي

قال مصدر أمني يمني أن اللقاء الذي جمع بين النائب العام الجيبوتي مكي عمر عبدالقادر ووزير الداخلية اليمني عبدالقادر قحطان أمس الأول هدفه مناقشة تسليم المواطن اليمني محمد الحميقاني للسلطات الجيبوتية رغم ثبوت براءته .

وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر أسمه أن الوزير قحطان رفض إطلاق سراح محمد الحميقاني الذي ثبتت براءته بعد تحقيقات الإدارة المحلية للإنتربول في اليمن وكذلك بموجب قرار النيابة .

ووفقا للمصدر ذاته فإن هناك تورط كبير لمسئولين يمنيين في عدم إطلاق سراحه حفاظا?ٍ على مصالحهم داخل جيبوتي منهم حميد الأحمر وآخرين .

يذكر أن السجين الحميقاني هو والد منصف الحميقاني الذي مثل اليمن في بطولة البوكسينج الأخيرة المقامة في اليمن وكان قد أتهم في قضية مقتل قاض?ُ فرنسي عام 1995 م حين كان بمنصب رئيس الحرس الرئاسي في جيبوتي قبل إنتقاله إلى بلجيكا لاجئا?ٍ سياسيا?ٍ وتم منحه الجنسية إلى أن جمعت باريس منذ عام 2002م أدلة جديدة حول القاضي الفرنسي الذي قيل أنه أنتحر لتثبت خلاف ذلك وأنه مات مقتولا?ٍ وأثبتت التحقيقات أن الحميقاني يعتبر شاهدا?ٍ رئيسيا في القضية ضد الرئيس الجيبوتي لا متهما?ٍ ولكن بقاؤه محتجزا?ٍ في السجون اليمنية وراءه مصالح تجار ومسئولين في الدولة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com