أخبار اليمن

المبعوث الأممى يقدم تقريره بشأن اليمن إلى مجلس الأمن بعد غد الجمعة

يقدم المبعوث الأممى إلى اليمن جمال بن عمر? تقريره بشأن الأوضاع فى اليمن إلى مجلس الأمن بعد غد الجمعة? حيث كثف لقاءاته ومساعيه الحثيثة للتوصل إلى اتفاق مع مختلف الأطراف السياسية فى الحوار الوطنى للتوصل إلى نتائج مرضية لتطلعات الشعب اليمنى.

وأوضح مصدر بمكتب المستشار السياسى للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن جمال بن عمر? فى تصريح له? اليوم الأربعاء? أن بن عمر يركز فى مباحثاته على القضية الجنوبية ودعم الأطراف المتفاوضة ضمن لجنة (8 + 8) المكونة من عناصر من الشمال والجنوب – للتوصل إلى حلول مرضية كونها لب القضايا المطروحة على جدول أعمال الحوار الوطنى الشامل? معربا عن تطلعه لإنجاز ذلك خلال يومين قبيل مغادرة بن عمر صنعاء إلى نيويورك لعرض تقريره عن اليمن.

وأشار المصدر إلى أن المبعوث الأممى سيعرض فى تقريره جهود كل الأطراف السياسية ضمن الحوار الوطنى والنتائج التى توصلت إليها فرق العمل? ومن المنتظر أن يجدد الدعوة إلى الدول المانحة لتقديم دعم عاجل إلى اليمن لتنفيذ متطلبات ونتائج الحوار الوطنى ومساعدة الحكومة اليمنية فى مكافحة الإرهاب الذى تزايد فى الآونة الأخيرة وخاصة من قبل عناصر تنظيم القاعدة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق