أخبار اليمن

ضبط شحنة اسلحة بمطار عدن كانت في طريقها إلى الصومال

قالت مصادر أمنية بإدارة امن مدينة عدن ان السلطات الأمنية ضبطت الاثنين شحنة ضخمة من الأسلحة كانت في طريقها العاصمة الصومالية مقديشو.

وقال المصدر في افادة خاصة ان شحنة الأسلحة كانت عبارة كميات من الأسلحة والمسدسات وبدلات عسكرية تابعة للجيش اليمني وكان محملة على متن طائرة تابعة لخطوط جوية الافريقية “افريكان” وقدمت من صنعاء قبل ان تتوقف ترانزيت في مطار عدن موضحا انه تم اكتشاف الأسلحة خلال عملية تفتيش دورية في مطار عدن .

وقال المصدر ان الأسلحة التي تم ضبطها في المطار تنوعت بين اسلحة رشاشة واخرى مسدسات وكميات ضخمة من اللباس العسكري الخاص بالجيش اليمني حيث كان من المقرر للطائرة ان تغادر عدن صوب العاصمة الصومالية “مقديشو”.

وبحسب المصادر فقد باشرت السلطات فتح باب التحقيق في عمليات تحويل الأسلحة هذه لمعرفة الجهة التي تعود لها .

ولم تتضح حتى اللحظة خفايا عملية التهريب هذه حيث دأبت السلطات على ضبط كميات من الأسلحة في طريقها إلى عدن ومدن يمنية عدة وليس العكس .

وتنشط في الصومال جماعات مسلحة متصلة بالقاعدة بينها جماعة الشباب في حين توجه اتهامات عدة لمسئولين بارزين في النظام اليمني بدعم جماعات من تنظيم القاعدة في اليمن .

وبالنظر إلى احصائيات طيران “افريكان” وسير رحلاته إلى اليمن يظهر ان هذه الشركة تسير رحلات سفر بين العاصمة الكينية والعاصمة الصومالية والعاصمة اليمنية صنعاء .

وشهدت العاصمة الكينية قبل يومين هجوم لجماعة الشباب الصومالية واودى بحياة العشرات ولايزال مستمرا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com