أخبار اليمن

أمين محلي العاصمة: إلغاء المحليات تراجع ديمقراطي

قال أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة صنعاء أمين محمد جمعان إن المجالس المحلية كضرورة ديمقراطية تأتي تعزيزا” لمبدأ اللامركزية المالية والإدارية باعتبارها الاعتماد المحوري للحكم الرشيد.

وأكد جمعان في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أهمية الدور الوطني الخدماتي والتنموي الذي اضطلعت به المحليات على امتداد تجربتها الأولى العام 2001م وحتى اليوم وما شكلته من عامل توازن وإطار مؤسسي حال دون انهيار المنظومة الوطنية الإدارية والاقتصادية خلال تداعيات الأزمة السياسية والتي شهدها اليمن مطلع العام 2011م في خضم عنفوان شبابي متطلع للتغير.

وأضاف ” إن أيه محاولات إقصائية أو مساعي الإلغاء لهذا المكون الهيكلي الهام سيمثل بما يحمله من انسحابات خطيرة عامل تقويض للجهد الإنمائي والتنموي وانتكاسة ديمقراطية.

وأشار أمين محلي العاصمة صنعاء إلى ان تغييب دور المحليات انتقاص ديمقراطي سيؤول في حال إقراره إلى تمزيق الجهد التنموي والخدماتي والعودة للمركزية بما تجسده من جمود ومظاهر فساد وتضيق أفق المشاركة في صنع القرار وحق المجتمعات المحلية في إدارة شأنها الخدمي والمساهمة في رسم خطط وبرامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية …داعيا أطراف الوفاق الوطني تغليب المصلحة العامة على كل المقاصد الحزبية والسياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com