الصحــة والجمال

وفاة شخصين بفيروس كورونا في السعودية يرفع العدد إلى 49 شخصا

أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الخميس وفاة شخصين متأثرين بالإصابة بفيروس كورونا ليرفع عدد الذين قتلوا جراء هذا المرض إلى 49 شخصا خلال عام واحد فقط.

وقالت وزارة الصحة في بيان على موقعها الإلكتروني انه” تم تسجيل ثلاث إصابات جديدة ليبلغ عدد المصابين بفيروس كورونا 107 حالات ? ووفاة شخصين آخرين .

وأوضحت أن مواطنة سعودية تبلغ من العمر 75 عاما تعانى عدة أمراض مزمنة توفيت بالمدينة المنورة (غرب)? كما توفى مواطن سعودي في الرياض (83 عاما) يعانى من أمراض مزمنة أيضا.

ولم تكشف الوزارة عن المصابين الثلاثة إلا أنها قالت أن “مواطنا مخالطا لحالة مؤكدة بمنطقة المدينة المنورة? وهو لديه عدة أمراض مزمنة? ويتلقى العلاج بالعناية المركزة أصيب بهذا المرض إلا أنها لم تكشف عن جنسية المصابين الآخرين.

وقالت الوزارة ان عدد الحالات المصابة ارتفع إلى 107 توفى 49 منهم منذ اكتشاف فيورس كورونا في المملكة في سبتمبر/ايلول 2012.

وكانت آخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية أكدت وفاة 52 شخصا من أصل 110 حالات مؤكدة في العالم? جراء الإصابة بفيروس كورونا الذي يؤدى إلى مشاكل تنفسية وقصور كلوى سريع? والسعودية هي البلد الذي يسجل غالبية الحالات.

وينتمي الفيروس الجديد الذي عرفته منظمة الصحة باسم متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) إلى فصيل الفيروسات التي أدت إلى متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد (سارس)? والتي أدت إلى وفاة نحو 800 شخص حول العالم في 2003.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت في 22 أغسطس/اب الماضي أن فريق من الباحثين لديها? بالتعاون مع جامعة كولومبيا الأميركية ومختبرات إيكو لاب الصحية في الولايات المتحدة? تمكن من عزل فايروس كورونا الجديد المسبب للالتهاب الرئوي الحاد من إحدى العينات التي تم جمعها من الخفافيش في المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com