أخبار اليمن

ضبط سيارتين مفخختين كانتا معدتين لتنفيذ عمليتين “ارهابيتين”

أعلنت السلطات اليمنية عن احباط عمليتين “ارهابيتين “بواسطة سيارتين مفختتين مجهزتين للتفجير بواسطة هاتق خلوي فيبمحافظة البيضاء شرق اليمن .
ونقلت وكالة الانباء اليمنية الرسمية ( سبأ) عن مصدر امني قوله “تم إحباط عمليتين ارهابيتين إثر ضبط سيارتين مفخختين لدى محاولة عناصر إرهابية العبور بهما من حاجزين عسكريين في مداخل مدينة رداع التابعة لمحافظة البيضاء “.
وكشف المصدر أنه” تم ضبط السيارتين في منطقتي دار النجد والجيف بعد الاشتباه بهما من قبل افراد اللواء 139 ميكانيكي” مبينا ان السيارتين ذات دفع رباعي و”كانتا محملتين بالمتفجرات الموضوعة في براميل واسطوانات غاز والمعدة للتفجير عن بعد عبر شرائح الهاتف الخلوي ” .
وأشار إلى أن افراد اللواء اشتبكوا مع عناصر ارهابية اكانت على متن دراجتين ناريتين برفقه إحدى السيارتين المفخختين وأصابت أحد العناصر مما دفع تلك العناصر الى الفرار وترك السيارة .
وبخصوص السيارة الثانية قال المصدر ” تم الاشباه بها في الحاجز العسكري في دار النجد واثر تحرك دورية عسكرية باتجاهها سارعت العناصر الإرهابية التي كانت على متنها إلى إيقافها والفرار منها “.
وأوضح المصدر ان ” أن الاجهزة الأمنية استدعت خبراء المتفجرات لتفكيك العبوات وباشرت بجمع الاستدلالات لكشف هوية العناصر الإرهابية التي كانت على متن السيارتين تمهيدا لتعقبها وضبطها وتقديمها للعدالة “.
ونفذ تنظيم ” قاعدة الجهاد في جزيرة العرب ” العديد من العمليات الانتحارية مستهدفا مسؤولين مدنيين وعسكريين ما أدى الى مقتل وجرح المئات منهم على مدى العام الماضي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com