اﻹقتـصاديـــة

اليمن تقرر وقف كل امتيازات شركات الاصطياد ومراجعة إجراءات شركات الخدمات النفطية

أصدر وزير الشؤون القانونية الدكتور محمد المخلافي قرارا وزاريا بتشكيل لجان قانونية وفنية من وزارة الشؤون القانونية ووزارة النفط ووزارة الثروة السمكية وزارة النقل لمتابعة تنفيذ قضايا واردة في المصفوفة التنفيذية للنقاط الـ11.

أداء اللجان المشكلة بإشراف مباشر من نائب وزير الشئون القانونية احمد المحروق يتعلق بوقف كل الامتيازات لشركات الاصطياد في المياه الإقليمية الجنوبية? و مراجعة كل الإجراءات والترتيبات المتعلقة بحماية الشركات للخدمات النفطية ? إضافة إلى مايتعلق بإيقاف بيع المنشآت والمرافق السياحية والعامة.

وتنفيذا?ٍ للمصفوفة التنفيذية للنقاط العشرين + الإحدى عشرة صدر اليوم القرار الرئاسي بشأن إعادة أكثر من سبعمائة ضباط إلى القوات المسلحة والأمن كانوا قد سرحوا من اعمالهم عقب حرب صيف 94م .

وتسعى الحكومة إلى العمل من اجل تنفيذ كل النقاط بما يهيئ للمرحلة القادمة ولنجاح مؤتمر الحوار الوطني ورفع الظلم عن أبناء الجنوب.

وأصدرت وزارة الشئون القانونية العديد من القرارات الهادفة إلى تنفيذ النقاط المذكورة من ذلك تشكيل فريق قانوني مكون من وكيل قطاع الإفتاء والتشريع ورئيس المكتب الفني لدراسة التدابير الكفيلة بإلغاء الأحكام الخاصة بالقيادات والرموز الجنوبية.

كما عملت الوزارة على إعداد ومتابعة القرار الجمهوري بإنشاء صندوق رعاية أسر وشهداء وجرحى ثورة 11 فبراير 2011م الشبابية الشعبية السلمية والحراك السلمي الجنوبي في المحافظات الجنوبية .

وتقدمت الوزارة بطلب تعديل المادة (4) الفقرة (ب) من القرار الجمهوري رقم (140) لسنة 2012م تشكيل لجنة التحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان لعام 2011م والذي اقره مجلس الوزراء اليوم والذي سيسمح بتنفيذ النقطة 20.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق