أخبار اليمن

حزب يمني يرفض اللجنة المصغرة بشأن القضية الجنوبية ويعتبرها غير شرعية

وصف محمد بن موسى العامري? رئيس حزب الرشاد السلفي? اللجنة المصغرة للحلول والضمانات في فريق القضية الجنوبية (لجنة 8+8) بـ”غير الشرعية وغير القانونية وما ينبثق عنها لا يمت إلى مخرجات الحوار بصلة”? مطالبا بتوسيع قوامها بما يكفل “مشاركة جميع المكونات المعنية في فريق القضية الجنوبية”.

واستنكر رئيس الحزب اليمني -في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء بمقر انعقاد مؤتمر الحوار الوطني- ما أسماه بـ”الخرق الصارخ له ولغيره من الأعضاء والمكونات التي أقصيت من اللجنة”? معتبرا ذلك “تعديا على مصالح الشعب وإقصاء لأعضاء في مؤتمر الحوار عن حقهم في تقرير هذه القضية وجعل دورهم فيها كديكور وزينة لقرارات سراديب بعض القوى السياسية”.

وقال “موقف الحزب من اللجنة يأتي بعد إقصائه ومكونات أخرى في فريق القضية الجنوبية من قوام اللجنة وتشكيلها خارج إطار النظام الأساسي لمؤتمر الحوار الوطني”? مطالبا هيئة رئاسة المؤتمر ولجنة التوفيق وممثل الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن “بإيقاف هذا الخرق وتصحيحه حتى لا يكون سكوتهم لهذا الخرق اقرارا ورضا به”.

وأشار العامري إلى أن إقصاء حزب الرشاد من اللجنة? جاء عن “قصد وتعمد نتيجة رؤيته لشكل الدولة الحديثة لليمن المقدمة لمؤتمر الحوار والتي أكد فيها على بقاء الدولة الموحدة في ظل نظام لا مركزي مع حكم محلي كامل الصلاحيات ماليا وإداريا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com