ريـاضـــــة

هادي يستقبل الابطال المشاركين في بطولة اليمن العالمية للملاكمة

استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بدار الرئاسة الأبطال المشاركين في بطولة اليمن العالمية للملاكمة والتي اختتمت دورتها يوم أمس.

ورحب هادي بالابطال المشاركين وعبر هادي عن سعادته بهذا الانجاز قائلا?ٍ:”أنا سعيد جدا بهذا اللقاء الرياضي الكبير وسعيد جدا بأن اليمن هو من استضاف الدورة وهذا النوع من الرياضة .”

وخاطب الأبطال الرياضيين الدوليين قائلا : وجودكم رساله لليمن وللعالم بان اليمن قد غلب منطق الحوار والسلام على منطق الحرب والبندقية وانطلق نحو افاق السلام والوئام بالحوار والمنطق .

وأشار هادي: “إلى أن الرياضة بكل اشكالها وانواعها تنظيم عالمي موحد لكل الاجناس والاديان والحضارات.”منوها بان العالم كان يتابع يوم امس القنوات الفضائيه وهي تنقل فعاليات الدوره الرياضيه بمشاركه ملاكمين عالميين في حدث عالمي وتجربة جديده في اليمن وهذه رساله ايضا بان اليمن يسوده الأمن والاستقرار وتترسخ فيه المفاهيم الحضاريه .

وأضاف: “تعرضت اليمن ولا زالت تتعرض لبعض المشاكل حيث كانت الانقسامات في صفوف الجيش والأمن وحتى المجتمع طاله الانقسام? إلى أن أتفقت القوى السياسيه والاحزاب في اليمن على الاحتكام إلى المبادره الخليجيه وطاوله الحوار قبل حدوث الخسائر.”

وأكد هادي أن الحوار والحوار وحده كان هو الطريق الاسلم الى بر الامان والسلام والوئام .مشيرا?ٍ إلى أن الحوار الوطني في اليمن يحقق نجاحات ملموسه ونعتبر هذه الدوره دوره الحوار الوطني الشامل في اليمن ودعما له ورساله لكل اليمنيين بان بلدهم في طريقه الى انجاز خارطه المستقبل الجديد الذي تسود فيه العداله والحكم الرشيد .

ونوه هادي بان الدورة ايضا تعطي مفهوم جديد للشركات السياحية والاستثمارية في اليمن وبأن اليمن قد جنح الى السلم وغلب المنطق والحوار ويفتح صفحه جديده اساسها الاخاء والمحبه والسلام وطي صفحه الماضي الى الابد .

من جانبه تحدث وزير الشباب والرياضة معمر مطهر الارياني و عبر عن تقديره الكبير وشكره الجزيل للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي لرعايته و دعمه لهذه الدورة الناجحة.

وأضاف بقوله: “لولا دعم فخامه الأخ الرئيس ومتابعته لما تحققت النجاحات لهذه البطوله بهذه الصورة المشرفة.”معبرا عن الشكر والتقدير لرئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوه على ما قدمه من دعم .

وأكد الوزير أن استضافة الدورة كانت دليلا قاطعا على أن اليمن يخطو خطواته الاساسيه نحو المستقبل الجديد الذي يسوده الأمن والاستقرار وتحقيق النجاحات من اجل مستقبل اكثر اشراقا .

وتحدث بعد ذلك رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية الدكتور الهادي السديري و عبر عن تقديره وشكره للاخ الرئيس على رعايه هذه البطوله الناجحه والاعداد الدقيق والرائع الذي هيء لها هذا النجاح .

كما عبر عن تقديره وشكره لكل من أسهم في هذا العمل الكبير في مختلف المجالات ومنه المجال الصحفي الذي شكر فيه جهد الاعلامي احمد المسيبلي .

وقال: “هذه الدوره نعتبرها دعما للحوار الوطني في اليمن ومن أجل خدمه اليمن يمن الاصاله والحضاره والكرم .”

كما قال : “لقد لعبت اليمن دورا كبيرا في الحضارة والثقافة العربية ونتمنى لليمن السعيد الانطلاقه نحو المستقبل المنشود .”

بعد ذلك تحدث عضو البرلمان البلجيكي الخنوسي احمد? وعبر عن شكره وتقديره ولجميع الذين شاركوا في الاعداد الدقيق لهذه الدوره .

كما أعرب عن الشكر والتقدير لما لقيه من حفاوة استقبال وضيافة كريمة متمنيا للشعب اليمني النجاح في كل ما يصبوا إليه .

واشار إلى أن اليمن بلد رائع وسياحي جميل وهناك صوره خاطئه في الغرب عن هذا البلد نتمنى ان تصحح هذه الصوره .

وفي ختام اللقاء قدم رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية درع الدورة للاخ رئيس الجمهورية وعليه شعار الحوار الوطني وعلم الجمهوريه اليمنيه مطرز بشعار الدوره .

حضر اللقاء أمين عام رئاسه الجمهورية الدكتور علي منصور بن سفاع ومستشار رئيس الجمهوريه للشئون الاعلاميه محبوب علي ووكلاء وزاره الشباب ومسئولين الاتحادات الرياضيه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com