الصحــافــة والإعلام

رابطة الصحفيين بذمار تحتفل بالإشهار

برعاية محافظ محافظة ذمار يحيى علي العمري أقيم صباح السبت بمكتبة البردوني العامة بذمارحفل إشهار رابطة الصحفيين بذمار بحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية / جمال جباري ووكيلا المحافظة المساعدان الاستاذ / محمد عبدالرزاق والأستاذ / عبده سيلان ? والكاتب الروائي / محمد الغربي عمران وعدد من قيادات الاحزاب والتنظيمات السياسية وممثلي منظمات المجتمع المدني واعضاء المجالس المحلية والمثقفين والإعلاميين.

وفي الحفل الذي بدأ بالنشيد الوطني ومن ثم قراءة ايات من الذكر الحكيم ألقى رئيس اللجنة التحضيرية الزميل / عبد السلام النهاري الكلمة الترحيبة رحب فيها بالحاضرون وتطرق فيها إلى الخطوات الأولى التي انتهجتها اللجنة التحضيرية لتأسيس الرابطة وأهمية وجود هذه الرابطة لتوحيد الآراء والكلمة بين الصحفيين بذمار برغم اختلاف التوجهات والانتماءات لتكون ذمار هي الوجه المعبر لكل الأقلام الصحفية والإعلامية.

وألقت كلمة منظمات المجتمع المدني الأستاذة / أسماء المصري التي تحدثت فيها عن أهمية توثيق العلاقة بين منظمات المجتمع المدني والصحفيين بالمحافظة بما يسهم في نشر الوعي والثقافة العامة لدى كافة أفراد المجتمع ? وأشارت إلى أن وجود هذه الرابطة يمثل بذرة أولى نحو تصحيح المسار للعمل الصحفي والتعاون مع أعمال منظمات المجتمع المدني بالمحافظة .

من جانبه ألقى الزميل / عبدالفتاح البنوس رئيس الرابطة كلمة عن الرابطة تناول فيها أهمية وجود هذا الكيان الصحفي والإعلامي لما يعود بالنفع لمحافظة ذمار وأن هذا الكيان يهدف لجمع كافة الأقلام الصحفية تحت هدف واحد يتمتع بحرية سقفها المبادئ والثوابت الوطنية التي لا يجب تجاوزها كونها تحمل رسالة بناء لا رسالة هدم ? وأكد بأن الرابطة تعد أول كيان متخصص يجمع فيه الصحفيين بالمحافظة ليكون إضافة نوعية للعمل النقابي بالمحافظة التي ظلمت كثيرا?ٍ ? وتقدم في كلمته إلى الشكر لكل من ساند ودعم وعمل من أجل تأسيس الرابطة ?
داعيا في ختام كلمته السلطات المحلية والرسمية ومنظمات المجتمع المدني و القوى السياسية و رجال المال و الأعمال الى التعاون مع الرابطة من أجل أنجاح عمل الرابطة بما يحقق أهدافها التي تأسست من أجلها
.

وألقيت قصيدة شعرية من قبل الزميل / محمود الغابري نالت استحسان الحاضرين جميعا?ٍ .

وفي ختام الحفل ألقى وكيل المحافظة المساعد / محمد محمد عبدالرزاق كلمة راعي الحفل تحدث فيها على أهمية دور الإعلام والصحافة في تعميق مبادئ الإخاء والتكاتف بين أفراد المجتمع ودور الإعلام في صناعة الشعوب الراقية والمتقدمة ? مشددا?ٍ على أهمية المصداقية في نقل الأخبار والأحداث داخل المحافظة ومساندة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

كما شهد الحفل عدد من الكلمات التي باركت تأسيس رابطة الصحفيين بذمار ? أهمها كلمة أتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ألقاها الأستاذ/ عبده الحوي رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بذمار .

الجدير بالذكر أن هذه الرابطة تعتبر أول كيان نقابي مهني يضم المندوبين والمراسلين والعاملين في مختلف وسائل الاعلام المسموعة والمقروءة والمرئية والالكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com