أخبار اليمن

تجدد المواجهات بين الحوثيين وآل الأحمر وأنباء عن قتلى وجرحى

تجددت المواجهات المسلحة في محافظة عمران شمال اليمن بين جماعة الحوثي ومسلحين يتبعون آل الأحمر مساء أمس.

وأشارت مصادر محلية أن المواجهات المسلحة التي اندلعت قبل أكثر من أسبوعين بين الطرفين? عادت مجددا مساء أمس الأول بشكل عنيف ومتقطع بالقرب من موقع استراتيجي يطل على منزل الشيخ الأحمر في مديرية العشة.

وأشارت المصادر أن مسلحي الحوثي تمكنوا من السيطرة على موقع السويدة المطل على منزل ومزرعة الشيخ في وادي دنان.

وأوضحت المصادر أن المواجهات التي تستخدم فيها مختلف الأسلحة أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين.

ولم تكشف المصادر عن عدد الضحايا من الطرفين? لكنها أكدت وجود قتلى وجرحى? وانتشار كثيف لمسلحي الطرفين? وقطع الطرقات المؤدية إلى مكان المواجهات.

من جانبها قالت يومية “اليمن اليوم” المملوكة للرئيس السابق صالح عن مصادر محلية? أن المواجهات تجددت على إثر مقتل أسرة تنتمي لمحافظة صعدة في ذي ناعم بمنطقة حوث الثلاثاء الماضي.

وطبقا لمصادر “اليمن اليوم” قتل اثنين من مسلحي أولاد الأحمر وهما (باقي زينة و علي صغير الذيب)? وجرح آخرين.

ولم تذكر الصحيفة حصيلة مواجهات أمس التي اندلعت في وقت متأخر من الليل? والتي قالت إن المواجهات اندلعت عندما حاول مسلحو أولاد الأحمر استعادة موقع سويدة الواقعة على تبة مطلة على قرية ووادي (دنان).

وأشارت المصادر إلى أن الحشد مستمر من قبل الطرفين? متوقعة توسع المواجهات لتشمل مناطق أخرى في العصيمات في ظل غياب الوساطات القبلية التي أوقفت المواجهات بين الطرفين قبل أيام.

وكانت الوساطة التي قادها الشيخ جليدان حميد جليدان? قد أفضت إلى هدنة بين الطرفين لمدة عام.

واندلعت المواجهات بين الطرفين في الـ18 من الشهر الماضي أغسطس? في قرية “دنان”? إثر مقتل أحد أنصار الحوثيين على يد أحد أنصار الآحمر? على خلفية شجار مذهبي.

وزادت حدة المواجهات بين الطرفين آنذاك عندما قتل حوثي أخر? في مراسيم العزاء في اليوم التالي 19 أغسطس.

وتمكن مقاتلي الحوثي من السيطرة على منزل الأحمر وسط قرية “دنان” قبل أن ينسحبوا منه تباب مجاورة? بعد سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وأستمر مسلحو الحوثي يسيطروا على تباب مجاورة للمنزل من جهة الغرب? فيما تمركز مسلحو أولاد الأحمر من جهة الشرق.

وزاد التوتر بين الطرفين عقب مقتل أسرة تنتمي مذهبيا لجماعة الحوثي في حوث? واغلاق أهالي الضحايا لمكتب شركة سبأفون في صعدة? والتي على إثرها هدد حميد الأحمر رئيس إدارة الشركة باستهداف ممثلي الحوثي في مؤتمر واخراج الهاشميين من صنعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com