ريـاضـــــة

الاثنين القادم.. اليمن تستضيف البطوله العالمية للملاكمة بمشاركة 12 لاعب من 9 دول

قالت اللجنة المنظمة لبطولة اليمن العالمية للملاكمة العربية للمحترفين التي ينظمها الاتحاد العالمي للملاكمة العربية تحت شعار” نعم لدعم مخرجات الحوار الوطني” وبرعاية الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية إن استضافة اليمن لهذه البطولة يهدف بالدرجة الاولى إلى دعم ومساندة مخرجات الحوار الوطني وبما يسهم بتلاحم الشعب اليمني وازدهار اليمن في كافة المجالات ? ودعم الرياضة اليمنية? والتعريف بالتراث والحضارة اليمنية الاصيلة وماتزخر به اليمن من مكانة عالمية من خلال استغلال العديد من الوسائل الاعلامية العربية والعالمية بمختلف انواعها. مبينة في الوقت نفسه ان فكرة اقامة البطولة في اليمن من اجل اعطاء صورة مشرفة عن اليمن في جميع انحاء العالم.

وأكدت اللجنة ان البطولة ستجمع قرابة (12) بطلا عالميا من (9) دول أوروبية ? و(3) دول عربية منها اليمن على ألقاب عالمية في (6) أوزان مختلفة? موضحة ان الدول التي ستشارك في البطولة هي : ” اليمن ? تونس? المغرب? فرنسا? ألمانيا? بلجيكا? هولندا? اسبانيا? إيطاليا? ألبانيا? لكسمبورغ? اليونان”.

مشيرة في مؤتمر صحفي عقدته اليوم بصنعاء – ان البطولة تحظى بتغطية اعلامية مرئية ومسموعة ومكتوبة ووكالة انباء عربية وأجنبية بما يعطي صورة نيرة ومشرفة عن يمن المحبة والسلام. وقالت ان البرنس نسيم حميد كشميم سيصل أرض اليمن الساعة التاسعة من صباح الاحد القادم.

وكشف وزير الشباب والرياضة – رئيس اللجنة المنظمة للبطولة معمر الارياني: ان الحلبة التي ستقام فيها مباريات البطولة في قاعة 22 مايو بالعاصمة صنعاء صنعت كاملة بأيادي يمنية ?مشيرا إلى ان امتلاك اليمن لخبرات وكفاءات عالية في صناعة حلبات الملاكمة بحسب ما ذكره المراقب الدولي الذي حضر اليمن قبل عشرة أيام لفحص حلبة الملاكمة.

وأفصح الارياني عن وصول الوفود المشاركة في البطولة لليمن خلال يومي السبت والأحد القادميين. كاشفا في الوقت نفسه عن صدور توجيهات رئاسية لمنح اشارة مجانية للقنوات الفضائية لنقل فعاليات البطولة بطريقة مباشرة ومجانية.

ودعا رئيس اللجنة الجميع في اليمن إلى أن يكونوا خير عون لانجاح هذه البطولة لتعكس الصورة الحقيقية والمشرفة لليمن واليمنيين.

من جانبه كشف الدكتور الهادي السديري – رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية عن وجود (3) حكام دوليين من اليمن سيشاركون في هذه البطولة.

وقال السديري: ان ابرز الابطال الذين سيشاركون في هذه البطولة هم البطل العالمي الالباني فالدوين فاتنيكاز حاصل على بطولة العالم مرتين? والملاكم اليمني منصف الحميقاني الذي يعتز ويفتخر كثيرا بأنه سينتصر ببطولة العالم في وزنه وهو بين أهله وجمهوره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com