اﻹقتـصاديـــة

السعودية تحاصر الرمان اليمني

اشتكى مزارعو وتجار الرمان من فضاضة المعاملة التي يجابهون بها من قبل القائمين على منفذ حرض الحدودي, والذي يربط الأراضي اليمنية بجارتها السعودية, خلال تسويقهم لفاكهة الرمان المخصصة للتصدير الى المملكة العربية السعودية.

وقال شهود عيان في منفذ حرض أن برادات الرمان القادم من مزارع صعدة تتعرض للعوائق المفتعلة و التأخير المتعمد رغم سلامة كافة الاجراءات المعمول بها التزاما باشتراطات الجانب السعودي .

وأبدا مزارعو الرمان الذي تنتجه محافظة صعدة اليمنية بكثرة والمشهور بجودته الكبيرة استيائهم من هكذا معاملة مؤكدين أن شاحنات الموز و المانجو الذي لا يزرع في صعدة تمر عبر منفذ حرض بكل انسيابية و دون عراقيل ..

ويؤكد تجار و مزارعي الرمان أنهم يذهبون بالشاحنات المبردة المحملة بالرمان الصعدي الى منفذ حرض بهدف الدخول عبره الى اسواق المملكة اسوة بما هو معمول مع تجار و مصدري الموز والمانجو اليمني و لكن يحدث ما لايمكن توقعه أو تصديقه, إذ يجابهون مع منتجهم بالعراقيل المفتعلة حتى يفسد المنتج, وعلى اثر ذلك مني الكثير من المزارعين والتجار بالخسائر المتتالية.

وفي الوقت الذي لم تبد فيه الحكومة اليمنية أي اعتراض على ما يعانيه مواطنيها, يؤكد ناشر صحيفة الديار اليمنية الصحفي عابد المهذري أن التعسفات التي تطال تجار ومزارعي الرمان “تحدث بمعرفة قيادة الدولة و مسئولي الحكومة اليمنية او بالأصح بموافقتهم و رضاهم” .

عن المشهد اليمني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com