أخبار اليمن

التوتر يعود إلى دماج في محافظة صعده بعد مقتل مواطنين

في أول اختراق للهدنة بين الحوثيين والسلفيين في منطقة دماج محافظة صعده ? اتهم مصدر محلي في دماج الحوثيين باختراق الهدنة وقتل مواطنين من أبناء المنطقة هما على عبد الله بن تركي عربص, وعبد المجيد بن عبد الله عزيز في منطقة الحجرين وسط دماج مساء اليوم .
وأفاد مصدر محلي في دماج بان الحوثيين اعترضا عربص وعزيز وإطلاقا عليهما النار مما أدى إلى وفاة الأول في الحال ومنع إسعاف الأخر والذي حاول الأهالي دماج إنقاذ حياته في نقطة الخانق مما أدى إلى وفاته .
فاد مصدر محلي بمنطقة دماج محافظة صعده بمقتل اثنين من أهالي المنطقة على يد الحوثيين ? مساء اليوم ? واتهم المصدر الحوثيين بخرق الهدنة بين الطرفين.
وكانت اللجنة الرئاسية المكلفة بحل مشكلة دماج قالت في وقت سابق اليوم إنها أنهت المرحلة الاولى من برنامج عملها الذي تضمن اخلاء كافة المواقع المستحدثة في المنطقة ومنها موقعي الجميمة والقصبة وردم الخنادق والحفر ووضع مراقبين في تلك المواقع وإعادة الاوضاع الى طبيعتها السابقة.
ونقلت وكالة (سبأ) الرسمية عن محافظ صعدة فارس محمد مناع عضو اللجنة الرئاسية أن تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج عمل اللجنة سيتضمن عقد لقاء يضم الاطراف المعنية لوضع آلية عمل وضمانات تحافظ على ما تم تحقيقه في المرحلة الاولى من برنامج عمل اللجنة وتسجيل الخروقات التي قد تحدث من أي طرف وما يترتب عليه من اجراءات تراها اللجنة مناسبة.

وكان الناطق باسم اهالي دماج ?سرور الوادعي? قال في بيان يوم امس? ان المواجهات الاخيرة بين اهالي دماج والحوثيين اسفرت عن مقتل 16 وجرح آخرين? متهما?ٍ الحوثيين باختلاق المشاكل في منطقة دماج لتفجير الوضع في المنطقة وإشعال حرب طائفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com