أخبار اليمن

قتيل وجريحان في اشتباكات بين قبائل ومسلحين على خلفية اختطاف شاحنة

اندلعت اليوم اشتباكات مسلحة في منطقة لبعوس يافع محافظة لحج بين مسلحين ورجال قبائل على خلفية اختطاف سيارة ? اسفرت عن سقوط قتيل وجريحين من القبائل في حين لم يتسنى معرفة الخسائر في صفوف المسلحين حتى اللحظة.

وبحسب مصادر قبلية فان مسلحين ? يعتقد ان لهم صلة بالجماعات المتطرفة? قاموا بالتقطع لشاحنة نوع “دينا” تابعة لأحد أبناء قبيلة ال عواض واختطافها في مديرية ذي ناعم بالبيضاء ? يوم أمس? وهربوا بها باتجاه يافع ? ثم قامت مجموعة من ال عواض بملاحقتهم الى جبل العر الواقع في مديرية الحد – محافظة لحج – وعندما اقترب ال عواض من الدينا المسروقة نزل سائق الدينا الذي اختطفها بالقرب من مكان كان ينتظره فيه مسلحون اخرين وعند وصول آل عواض المكان باشروهم بإطلاق النار عليهم ما أسفر عن مقتل شخص واصابة 2 آخرين من ال عواض .

وأضافت المصادر أن المسلحين قاموا بحصار المصابين بعد اطلاق الرصاص عليهم ومنعوا الوصول اليهم لاسعافهم منذ مساء أمس حتى اليوم ?حيث تحركت اليوم مجاميع مسلحة كبيرة من رجال القبيلة الى يافع .

ووفقا للمصادر أن قبائل يافع ومجموعة من قبائل ال عواض أوقفت المسلحين في منطقة الفرزة بلبعوس وحاصروهم واشتبكوا معهم.

وأضافت المصادر أن وساطة قبلية تدخلت بين الطرفين وطلبت هدنة الى يوم غد ? حيث قام آل عواض بأخذ القتيل والرجوع الى البيضاء ? وافادت انباء لاحقة أن أبناء يافع ألقوا القبض على المسلحين الذين ارتكبوا الجريمة بسوق السلام مساء اليوم.

(مأرب برس)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق